السبت 27 نوفمبر 2021
المشرف العام
محمود المملوك

بث مباشر | قيادة ونش لرفع الحديد والإسمنت.. رحاب ورباب شقيقتان تساعدان والديهما في المنيا: فيه ناس كتير بتشجعنا

تعمل رحاب ورباب، وهما شقيقتان توأم، مع والدهما ومساعدته في تجارته من خلال بيع الحديد والإسمنت ومواد البناء المختلفة، بإحدى قري مركز بني مزار التابعة لمحافظة المنيا، خاصة وأن والديهما يعمل موظفًا بمديرية التربية والتعليم، وتشارك الفتاتان في إدارة المتجر الخاص بوالديهما وقت غيابه وحضوره الدوام اليومي بوظيفته الحكومية.

نجحت الشقيقتان في إدارة المشروع ومواجهة العديد من الصعاب والتحديات، ومنها قيادة ونش رافع لمواد البناء وأسياخ الحديد، وقالت رحاب إنها بدأت العمل بمساعدة شقيقتها وهما بعمر 12 عامًا، وتعلما قيادة الونش بعد 3 أشهر فقط من مرافقة شقيقتهما الكبرى، والتي كانت تحرص هي الأخرى على مساعدة والدها قبل أن تتزوج، قائلةً: احنا بنشتغل مع ابويا من واحنا عندنا 14 سنة.. واخدنا قرار اننا نساعده من نفسنا عشان ميحسش أنه محتاج لأي حد.. وبنخرج الصبح ونرجع آخر النهار أنا وأختي رباب.. وهوا بيروح شغله في المدرسة ويرجع آخر اليوم لينا علشان يستلم الشغل.

وأكدت أن لديها 5 شقيقات وصبي واحد لكنه غير محب للعمل في مجال توريد مواد البناء، مشيرةً إلى أن هناك الكثير من الأهالي ممن يشجعونها على العمل ومساعدة والدها، وفي المقابل هناك البعض الذي ينتقدهما.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء