الإثنين 23 مايو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بث مباشر| مجانًا وعلى مرحلتين.. التأمينات تناشد حاملي البطاقات الزرقاء ضرورة التغيير إلى كارت ميزة

أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، التابعة لـ وزارة التضامن الاجتماعي، أمس الإثنين، عن الانتهاء من وضع خطة تحويل بطاقات صرف المعاشات البلاستيكية الخاصة بالهيئة البطاقة الزرقاء، وذلك لقرب انتهاء صلاحيتها إلى بطاقات كارت ميزة مجانًا، وذلك ضمن خطة التحول للشمول المالي برعاية البنك المركزي.

كيف يحول الشخص من البطاقة العادية إلى ميزة؟

قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة، إنه يمكن للقائم بالصرف بالبطاقات الزرقاء التوجه إلى أقرب مكتب تأمينات من محل السكن، على أن يكون معه أصل بطاقة الرقم القومي، وصورة ضوئية منها، مدون عليها رقم الهاتف المحمول لاستلام كارت ميزة مجانا.

كما يستطيع الأشخاص أن يتوجهوا لأي فرع من فروع البنوك العاملة في مصر، وفتح حساب جار وإفادة مكتب التأمينات المختص بخطاب من البنك لتحويل المعاش.

 

وتم بالفعل تقسيم القائمين بالصرف ببطاقات الهيئة الزرقاء طبقًا للكثافات العددية، حيث تم تقسيم المحافظات المستهدفة إلى 3 مراحل تشمل المرحلة الأولي التي ستبدأ اعتبارا من الشهر الجاري ولمدة 3 أشهر تنتهي في مارس 2022 في 11 محافظة وهي: السويس - الإسماعيلية – بورسعيد – شمال سيناء – جنوب سيناء – البحر الأحمر – مرسي مطروح – الوادي الجديد – الأقصر – أسوان.

المرحلة الثانية

وستبدأ المرحلة الثانية اعتبارًا من يناير 2022 ولمدة أربعة شهور حتي نهاية إبريل 2022 وتشمل 8 محافظات وهي: كفر الشيخ – دمياط – المنوفية – القليوبية – الفيوم – بني سويف – المنيا – قنا. 

 

أما عن القائمين بالصرف من ساكني باقي المحافظات على مستوى الجمهورية فلديهم فرصة لمدة 5 أشهر لاستلام بطاقة ميزه مجانًا من أقرب مكتب تأمينات خلال الفترة من الشهر الجاري وحتى نهاية مايو 2022

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء