الأحد 26 يونيو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

عزيمة فولاذية.. شاب مبتور القدم بالمنوفية: اشتغلت في كل حاجة وبحلم أبني بيتي وأستر ولادي

رفع الشاب محمد رجب ابن مركز أشمون التابع لمحافظة المنوفية، شعار لا يأس مع الحياة، وأصر على استكمال رحلة حياته وتحدى جميع الإعاقات، حيث تعرض الشاب محمد لحادث مأسوي منذ 15 عاما، فقد على إثره إحدى قدميه وذلك أثناء سفره للبحث عن لقمة العيش.

 

تفاصيل حياة الشاب محمد بعد بتر ساقه

وروى الشاب محمد تفاصيل رحلة حياته بعد بتر ساقه وقصة تحديه الإعاقة وقال: كنت أعمل قبل إصابتي نجار مسلح لكن تعرضت لحادث في عام 2006 فقدت على إثره إحدى قدميّ، وذلك أثناء سفري في البحث عن لقمة العيش.

 

تفاصيل الحادث

وحول تفاصيل الحادث الذي أفقده قدمه قال الشاب محمد: كنت في رحلة سفر من أجل العمل وأثناء الرحلة تعرضت للسقوط من عربة القطار وشاء القدر أن يمر القطار على رجلي وأصابني بإعاقة تلازمني طوال حياتي.

وعن حياته ما بعد أن فقد إحدى قدميه قال الشاب محمد: عملت عدة أعمال حرة من بينها سمكري سيارات، وعملت في مغسلة سيارات ونجار مسلح، حتى لا تتوقف حياتي وأستطيع أن ألبي احتياجات الأسرة.

وحولة حالته الأسرية قال الشاب محمد: لدي ثلاثة أطفال ونعيش في شقة بالإيجار ولا أملك سوى قطعة أرض، وأرغب في بنائها حتى أوفر إيجار الشقة لمصاريف المنزل.

وعن التحديات التي يواجهها في المرحلة الحالية قال الشاب محمد: أواجه تحديات في الحصول على الخدمات الحكومية، وطلبت عدة مرات بإضافة أبنائي على بطاقات التموين ولم يستجب لنا أحد. 

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء