الإثنين 15 أغسطس 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الصين تسجل 8674 إصابة جديدة.. تعرف على مستجدات فيروس كورونا حول العالم | بث مباشر

أعلنت السلطات الصحية في هونج كونج، اليوم الأربعاء، تسجيل 8674 إصابة جديدة بـ فيروس كورونا المستجد، خلال الساعات الـ 24 الماضية، مقارنة بـ 6211 حالة في اليوم السابق.

وتستعد المدينة للاختبار الإجباري لسكانها بعد أن مددت السلطات أشد القيود الاجتماعية المفروضة منذ بدء فيروس كورونا المستجد فيها.

وأبلغت السلطات الصحية عن 24 حالة، مقارنة بـ 32 حالة سجلت في اليوم الماضي، مع تكثيف الإجراءات، بمساعدة نظرائهم في البر الرئيسي، لاحتواء تفشي المرض.

كما توقع باحثون من جامعة هونج كونج أن تصل الإصابات الجديدة إلى 180 ألفًا في اليوم الشهر المقبل، مع استنفاد قدرة المدينة على الاختبارات والعلاج والعزل بالفعل إلى أقصى حد.

اختبارات إجبارية في هونج كونج

كشفت كاري لامل، زعيمة هونج كونج، عن أن المدينة ستطرح اختبارات إجبارية لفيروس كورونا، بدءا من منتصف مارس القادم على 7.4 مليون من سكانها.

مستجدات كورونا في كوريا الجنوبية

وكانت وكالة مكافحة الأمراض والوقاية في كوريا، أعلنت تسجيل 171452 حالة إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، بزيادة تقارب 40 ضعفًا عن المستويات التي كانت عليها في منتصف يناير عندما ظهر متحور أوميكرون لأول مرة باعتباره السلالة المهيمنة في البلاد.

وسجلت كوريا الجنوبية 99 حالة وفاة جديدة في الساعات 24 الماضية، وهي تعد أعلى حصيلة يومية منذ 31 ديسمبر، عندما كانت البلاد تكافح مع سلالة دلتا التي أدت إلى انهيار أنظمة المستشفيات.

وعلى الجانب الآخر، وافقت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية، على تلقيح الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا بـ لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا، ما أدى إلى توسيع برنامج التحصين في البلاد في مواجهة تفشي متحور أوميكرون الجديد من فيروس كورونا.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء