الأربعاء 10 أغسطس 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

مصري في أوكرانيا يروي تفاصيل الساعات الأولى من القصف الروسي | بث مباشر

شهدت العاصمة الأوكرانية كييف صباح اليوم الخميس حالة من الفزع والخوف، وذلك بعدما شن الجيش الروسي حملاته العسكرية على الأراضي الأوكرانية، مفرضا سيطرته على عدة قرى تابعة للمحافظات الحدودية، بعد تصاعد الأزمة في الفترة الأخيرة بين البلدين.

تفاصيل الساعات الأولى من القصف الروسي لأوكرانيا


وروى أحد المصريين المقيمين بالعاصمة الأوكرانية كييف، تفاصيل الساعات الأخيرة التي شهدتها المدينة، وقال: أصيب أهالي العاصمة الأوكرانية كيف بحالة من الرعب والهلع، بعدما شنت الطائرات العسكرية الروسية فجر اليوم هجومها على المحافظات الحدودية لدولة أوكرانيا، وناشدت السلطات الأوكرانية المواطنين بعدم الخروج من المنازل، في الساعات المقبلة إلا للضرورة القصوى.

وحول الأوضاع المعيشية دخل العاصمة الأوكرانية كييف، أضاف المواطن المصري المقيم بكييف أن جميع المنافذ الغذائية والسوبر ماركت والمطاعم شهدت ازدحاما كبيرا من قبل المواطنين، الذين حرصوا على تخزين احتياجاتهم الغذائية؛ تحسبا لتطور الأزمة وعدم السيطرة على الأوضاع.

وأكمل المصري المقيم بكييف، أن الجيش الأوكراني نجح في تحرير القرى الحدودية التي فرضت القوات الروسية سيطرتها عليها منذ الساعات الأولى من الغزو الروسي للأراضي الأوكرانية.

وتابع: جميع المواطنين الأوكرانيين المقيمين في العاصمة لجأوا إلى الاختباء بالملاجئ تحت الأرض، لحين استقرار الأوضاع، وناشدت السلطات الأوكرانية مواطنيها بالاختباء في الأدوار المنخفضة بالمنازل، وذلك حرصا على سلامتهم.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء