المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بالتزامن مع احتفالات العيد القومي.. وزير التنمية المحلية ومحافظ بني سويف يفتتحان الممشى السياحي | بث مباشر

استقبل الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف، اللواء محمود شعراوي  وزير التنمية المحلية، في مستهل زيارته للمشاركة في احتفال بني سويف بعيدها القومي، نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

افتتاح الممشى السياحي ببني سويف

وافتتح الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية مشروع الكورنيش السفلي والممشى السياحي على النيل بطول 1500مترا،بعد تطويره بتكلفة 200 مليون جنيه، بمناسبة احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

وأجرى اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية يرافقه محافظ بني سويف، جولة تفقدية بالممشى واستعرضا مكونات الكورنيش والتي تشمل ساحة انتظار بطاقة استيعابية تستوعب أكثر من 90 سيارة، ومطعم مكون من دورين، ونافورتين أرضية وراقصة ومارينا، ومنطقة ملاهي أطفال، ومدرجات للجمهور، وعدد 2 مجمع كافيهات ومحلات تجارية.

كما يضم الممشى مساحات خضراء ممتدة على طوله، وأكشاك تجارية، بجانب عدد من بوابات الدخول لمنطقة الكورنيش، والتي  تم مراعاة تنفيذ كود الإتاحة عند تصميمها لتمكين ذوى الهمم.

وتفقد الوزير والمحافظ ممشى العظماء، والذي يحتوى على مجموعة من صور ومعلومات عن بعض المشاهير والأعلام والرموز من أبناء المحافظة، والذي يعمل بنظام الباركود الموجود على اللوحة التذكارية، ويتضمن معلومات قيمة وتفصيلية عن الشخصية، ويهدف لتخليد وتكريم تلك النوابغ والأعلام، وتنمية روح الانتماء لدى أبناء المحافظة.

كما شهد وزير التنمية المحلية ومحافظ بني سويف، عددًا من العروض الفنية والاستعراضية بالميدان المواجه لمبنى ديوان عام المحافظة، بحضور عدد من القيادات التنفيذية والشعبية وطلاب المدارس والجامعات.