الأحد 29 يناير 2023
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الفانوس بـ5 والقطايف بـ24 جنيهًا.. أسعار فوانيس وحلويات شهر رمضان في السيدة زينب | بث مباشر

تتزين شوارع وأرصفة منطقة السيدة زينب في محافظة القاهرة في هذا التوقيت من كل عام بـ فوانيس ومستلزمات شهر رمضان المبارك، حيث يجد التجار أن ذلك يعتبر موسم رزق لهم يحرصون فيه على تقديم كافة منتجات ومستلزمات شهر رمضان المبارك إلى المواطنين بأفضل الأسعار.

ويحرص عدد كبير من المواطنين من مختلف محافظات الجمهورية على التوجه إلى منطقة السيدة زينب، وذلك بـ اعتبارها واحدة من المناطق الأثرية التي تشتهر بـ بيع فوانيس ومستلزمات شهر رمضان المبارك بأسعار مخفضة.

أسعار فوانيس رمضان 

وتتراوح أشكال وأحجام فوانيس شهر رمضان المبارك في منطقة السيدة زينب، فمنها ما يصنع من خلال الصاج ويُوضع بها شمعة حتى تُضيئه، ومنها ما يصنع من الخشب، وهناك بعض الفوانيس التي تتخذ أشكال وشخصيات رمضانية مشهورة، مثل شخصية فنانيس المحببة إلى قلوب الكثيرين.

وتبدأ أسعار فوانيس شهر رمضان المبارك في منطقة السيدة زينب من 5 جنيهات، وهذا السعر يكون للفانوس صغير الحجم، وهناك فوانيس من خامة الصاج يبدأ سعرها من 25 جنيهًا حتى 65 جنيهًا، وترتفع أسعار الفوانيس تدريجيًا حتى تصل إلى 3000 جنيه لـ أكبر حجم منه.

ووصل سعر مدفع رمضان إلى 120 جنيهًا، بالإضافة إلى أنه هناك صواني وأطباق مطبوع عليها العديد من الأشكال الرمضانية، ويبدأ سعرها من 5 جنيهات فقط للقطعة الواحدة.

أسعار الكنافة والقطايف 

ويشتهر شهر رمضان المبارك بالعديد من الحلويات الشرقية، التي يحرص عدد كبير من المواطنين على شرائها أو إعدادها داخل المنزل، ومنها الكنافة والقطايف، التي تأتي أسعارها كالآتي:

الكنافة الشعر: 24 جنيهًا للكيلو

القطايف: 24 جنيهًا للكيلو

الكنافة النابلسية: 30 جنيهًا للكيلو

الكنافة السادة: 70 جنيهًا للكيلو

الكنافة بالكريمة: 80 جنيهًا للكيلو

الكنافة بالمكسرات: 100 جنيهًا للكيلو.

ارتفاع أسعار الحلويات

وأشار أحد تجار الحلويات إلى أن أسعار الكنافة والقطايف ارتفعت خلال الفترة الحالية بسبب ارتفاع سعر الدقيق والسمن والسكر، وذلك بالتزامن مع أزمة غلاء الأسعار التي تشهدها البلاد، مؤكدًا أنه هناك إقبال من المواطنين على شراء الكنافة والقطايف، استعدادًا لاستقبال شهر رمضان المبارك.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء