الإثنين 23 مايو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

عاطف حمدي بطل رفع الأثقال من ذوي الهمم: نفسي أنضم لمنتخب مصر| فيديو

رفع الشاب عاطف حمدي، البالغ من العمر 22 عاما، شعر "تحدي التحدي" وبالفعل تحدى إعاقته الجسدية، وأصبح بطل رفع الأثقال، محققا رقما كبيرا تفوقه به على زملائه في اللعبة، وذلك بعد تعبا ومجودا كبيرا بذل من ومن والدته التي يكن لها كل حب وتقدير واحترام، على ما بذلته معه لكي يصل إلى ما وصل إليه.

وروى الشاب عاطف حمدي قصة كفاحه التي أصح فيه بطلا لرفع الأثقال وقال: لم يكن الطريق الذي سلكته لكي أصبح بطل لرفع الأثقال مفروشا بالرمال وعلى جانبيه الورود، بل كان طريقا قهريا وصعبا للغاية لكوني من ذو الهمم وأعاني منذ صغري من شلل دمائي، تسبب في إعاقتي وعدم مقدرتي على المشي.

وتطرق الشاب المكافح عاطف للحديث عن رحلته التعليمية وتحديه للإعاقة طوال الرحلة وقال: في أولى مراحل التعليم تم فصلي من المدرسة بسبب عدم مقدرتي على المشي حيث كانت تحملني والدتي على كتفها كل صباح لكي أذهب للمدرسة، لكن بفضل لله أتممت تعلمي والتحقت بكلية التجارة.

وعن مشواره الرياضي قال الشاب عاطف حمدي: بدأت بالنزول للصالات الرياضية لكن لم ألق أي ترحيب من قبل المدربين وكانوا دائما يحثوني على التوقف نظرا لإعاقتي، لكن تعلمت طرق استخدام الأجهزة عبر فيديوهات اليوتيوب وكنت أنزل لصالات الجيم وأتدرب عليها بمفردي، وخضت عدة بطولات رياضية في رفع الأثقال وحصلت على أولى المراكز بها.

واختتم حديثه موجها رسالته لوزير الشباب والرياضة قائلا: نفسي أشارك في منتخب مصر لرفع الأثقال.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء