الأحد 25 سبتمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية يكشف ثواب العمل الشاق في رمضان | فيديو

قال الدكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدارالإفتاء المصرية، أن التخاذل عن العمل في نهار رمضان، يقلل من أجر ثواب الصيام ولا يستوى من يقضي صيامه بين العمل الشاق والتعب مع من يقضي صيامه في راحة وسكينة دون مجود أو مشقة.

ثواب العمل الشاق في نهار رمضان 

وشدد، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على ضرورة العمل دون كلل خلال الصيام وذلك لمضاعفة الأجر والثواب، وعن الموظفين اللذين يلجؤوا لقطع إجازات خلال شهر رمضان بحجة تعب ومشقة الصيام، قال الدكتور خالد عمران: من لجأ لإجازة من العمل دون أن يلق ضرر بالمصلحة التي يعمل بها أو يصيبها بأي خسائر فلا حرج عليه في ذلك، أما إذا كان هنا من أجازته تأخر في إنتاجية الشركة أو تسبب إيذاء العاملي، فيعتبر ذلك تعطل لمصالح العباد ويقع أثم على صاحب الإجازة.

وطالب أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، بالتقرب إلى الله طوال شهر رمضان الكريم وانتهازه بشكل صحيح، للوصول إلى العتق  وهي أعلى منازل المؤمنين عند الله سبحان وتعالى، موكدا أن الله سبحانه وتعالى له عتقاء كل ليلة من ليالي رمضان.

وحول فرحة الصائم قال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، للصائم فرحتين فرحة عند أذان المغرب فيفرح لتناوله الطعام والشراب، وفرحة إذا لقي ربه وهو صائم فيفرح لأنه توفي وهو وضع طاعة لله سبحانه وتعالى.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء