الجمعة 27 مايو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بداية من الأسبوع المقبل.. التضامن تفتح باب التقديم لحج الجمعيات الأهلية | بث مباشر

كشفت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، موعد  فتح باب التقديم لموسم الحج  لهذا العام لأعضاء الجمعيات الأهلية، بدءًا من يوم الأحد المقبل وحتى يوم الـ 12 من مايو المقبل، مؤكدة أن الوزارة عملت على وضع عدد من الشروط التي يجب توافرها للمتقدمين لأداء فريضة الحج.

شروط الحج لأعضاء الجمعيات الأهلية 

ويشترط في المتقدم أن يكون مسجلا بعضوية إحدى الجمعيات الأهلية، ومسدد الاشتراك السنوي للجمعية، شرط أن تكون الجمعية مقيدة بتاريخ قبل يناير من العام الجاري، ولم يوقع على الجمعية أي مخالفات أو جزأت من قبل في حقها. 

ويجب ألا يسبق له تأدية فريضة الحج من قبل، وألا يذيد عمر المتقدم عن 65 عامًا، ويتمتع بصحة جيدة، وخالٍ من أي أمراض مستعصية، وأن يكون حاصلًا على إحدى لقاحات فيروس كورونا المعتمدة، وقادرًا على أداء مناسك الحج. 

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة تعمل على تقديم أفضل الخدمات المتميزة لحجاج الجمعيات الأهلية لهذا العام، من خلال تيسير الحج بإنهاء كافة التعاقدات الخاصة بالفنادق والنقل، وأنه سيتم إعلان كافة تفاصيل برنامج رحلة الحج عقب غلق باب التقديم مباشرة، وقبل إجراء القرعة الإلكترونية.

وأشارت القباج إلى توفير الاستمارات الخاصة بالتقديم للحج مجانًا، بكافة مديريات التضامن الاجتماعي للمتقدمين، موضحة أن بوابة الحج المصرية تتيح أيضا فرصة تسجيل بيانات الحجاج المتقدمين، ويتم إعلان نتيجة الفائزين من جميع المحافظات بناءً عن الأعداد المتقدمة والتي من المقرر إعلانها خلال منتصف الشهر المقبل.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء