الإثنين 08 أغسطس 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى: لا يجوز الإسراف في الطعام خلال رمضان | فيديو

قال الشيخ السيد عرفة عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإليكترونية، إن  شهر رمضان  هو شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار كما أنه شهر يمتاز بالنفحات الربانية التي يجب على المسلم أن يغتنمها خاصة ليلة القدر والتي هي خير من عبادة ألف شهر كما وعد الله عز وجل.

حكم الإسراف في الطعام

وأكد  الشيخ السيد عرفة عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإليكترونية، أن هناك عدد من العادات التي يألفها الناس ومنها الإسراف في إعداد وتناول الطعام والمشروبات، مؤكدًا أن البعض يظن أن شهر رمضان هو شهر الطعام بكميات كبيرة خاصة خلال الولائم وحفلات الإفطار.

وأشار عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإليكترونية، إلى أن ذلك غير صحيح لأن شهر رمضان هو شهر التجمع على الطاعات ومنها الاقتصاد في الأكل والشرب لأن الله تعالي أمر بذلك حيث يقول: “وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ”، كما أن النبي صلى الله عليه وسلم عندما سئل عن الطعام قال: “ثلث لطعامك وثلث لشرابك وثلث لنفسك”.

وشدد  عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإليكترونية، على ضرورة أن يغتنم المسلمون كل لحظة من شهر رمضان في العبادة خاصة وأنه شهر العبادات والتقرب إلى الله عز وجل، فالإسراف في الطعام والشراب منهي عنه سواء في رمضان أو غير رمضان.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء