الأربعاء 18 مايو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

محافظ الجيزة يتفقد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية في أول أيام الامتحانات | بث مباشر

حرص اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، على تفقد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية، في أول أيامها اليوم السبت الموافق 14 مايو الجاري.

وانطلقت صباح اليوم السبت امتحانات طلاب الشهادة الإعدادية للصف الدراسي الثاني 2021-2022، في محافظة الجيزة، وذلك في مادة اللغة العربية والخط.

ومن المقرر، أن تستمر امتحانات طلاب الشهادة الإعدادية حتى يوم الخميس الموافق 19مايو 2021، بواقع 6 أيام، وتعقد الامتحانات في لجان مؤمنة، مع اتخاذ كافة الإجراءات الصحية اللازمة لمنع تفشي فيروس كورونا بين صفوف الطلاب.

استعدادات محافظة الجيزة لامتحانات طلاب الشهادة الإعدادية

وكان صرح وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، في وقت سابق، أنه تم تجهيز مدارس التعليم الثانوي، بالإضافة إلى 100 مدرسة خاصة أخرى مجهزة لاستقبال طلاب الشهادة الإعدادية.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم إلى أنه تم إجراء اختبار لقياس كفاءة الشبكات بالمدارس الخاصة، وكان نتيجة الاختبار 100% نسبة التمكين في الدخول إلى منصة الامتحانات.

وصرح الدكتور أشرف سلومة، مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة الجيزة، بأن إجمالي عدد طلاب الصف الثالث الإعدادي على مستوى المحافظة يبلغ 186791 طالب وطالبة، وتم تقسيمهم جميعا على 689 لجنة، بالإضافة إلى 6 حالات خاصة.

وأوضح سلومة أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية، وغرف فرعية بالإدارات التعليمية لتلقي أي شكاوى من الممكن أن تواجه الطلاب والعمل على حلها فورا.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء