الأحد 26 يونيو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

وزير التموين: طرح زجاجات الزيت الـ 800 جرام بسعر 23 جنيها بدلا من عبوات الواحد لتر | فيديو

شارك الدكتور علي المصيلحي  وزير التموين والتجارة الداخلية، صباح اليوم الثلاثاء، في افتتاح معرض تكنولوجيا صناعة الحبوب في أرض المعارض بمدينة نصر في القاهرة، عقِب الافتتاح حرص على تفقد أجنحة المعرض وأجرى حوارا مع العارضين، وضم المعرض أكثر من 30 شركة متخصصة في تكنولوجيا صناعة الحبوب لعرض الآلات وحلول التصنيع المتطورة في صناعة الحبوب المتطورة.

وزير التموين أوكرانيا لم تمنع عنا توريد القمح

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن أوكرانيا لم تمنع توريد شحنات القمح المتفق عليها عن مصر، مشددا على أن البحر الأسود مغلق بسبب الظروف الاستثنائية التي فرضتها الحرب الروسية الأوكرانية.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية، على هامش افتتاح معرض تكنولوجيا صناعة الحبوب، بأن أوكرانيا بها ملايين الأطنان المتوقف شحنها إلى الكثير من الدول، قائلا: قمحنا أمانة عندهم، ولا نستطيع أن نلومهم على التأخير. وللعلم وافقت الدولة الأوكرانية على التأجيل.

وأضاف المصيلحي، أن أوكرانيا تدرس محاولة إرسال الشحنات المصرية من الأقماح ونقلها عبر خطوط السكة الحديد إلى دولة بولندا وشحنها إلى مصر، مؤكدا أن المحاولات الأوكرانية تدل على محاولتها الدؤوبة من أجل الوفاء بالتزاماتها.

وأوضح وزير التموين، بأن هناك أربع شحنات جاري توريدها خلال الأربعة أشهر المقبلة؛ قائلًا: نعلم جيدًا أن البحر الأسود مغلق تمام الآن بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، وجميع الشحنات متوقفة بالموانئ وصوامع التخزين بأوكرانيا.

زجاجات الزيت 800 جرام ببطاقات التموين

وتحدث وزير التموين بأنه تم إلغاء زجاجات الزيت الواحد لتر وطرح زجاجات الزيت الـ 800 جرام بسعر 23 جنيها ببطاقات التموين، لافتا إلى أن القرار جاء من أجل التخفيف على المواطن  وطرح الزيت بسعر مدعم.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء