الخميس 30 يونيو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

جنايات الإسكندرية: إحالة أوراق المتهم بقتل كاهن الإسكندرية للمفتي.. وتحديد جلسة 11 يونيو للنطق بالحكم | بث مباشر

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الأربعاء، الموافق 18 من مايو الجاري، بإحالة أوراق المتهم بقتل كاهن الإسكندرية، القمص إرسانيوس وديد، إلى فضيلة المفتي، لنظر الرأي الشرعي في إعدامه، مع تحديد جلسة 11 يونيو للنطق بالحكم.

كواليس محاكمة المتهم بقتل كاهن الإسكندرية 

وشهدت جلسة اليوم من محاكمة قاتل كاهن الإسكندرية، مطالبة دفاع المتهم بعرضه على مستشفى الأمراض النفسية بالعباسية، وأن يبقى المتهم في المستشفى مدة 3 أشهر، بحضور لجنة ثلاثية لمتابعة سلوكه خلال هذا الوقت.

وأكد دفاع المتهم بقتل القمص أرسانيوس وديد، أن كل من ضابط المباحث وضابط الأمن العام وشقيقة المتهم و5 أشخاص آخرين عندما عرض عليهم المتهم أجمعوا بأنه غير سوي، وهو شخص مجنون، متهما النيابة بأنها قامت بإرسالة لمدة 5 دقائق فقط إلى مستشفى المعمورة، ومن المفترض أن يظل لمدة 25 يوما في المستشفى حتى يتم متابعة سلوكه كاملا ومعرفة إذا كان مختل عقليا أم لا، ما يؤكد أن الكشف عليه كان باطلا.

كما أشار دفاع المتهم بقتل القمص أرسانيوس وديد إلى أن الفكرة لا تكمن في كون المجني عليه مسيحيا والمتهم مسلما، فهذه قصة أديان وهي لا تعني القضاء، بل كل ما يعنيه هو وجود متهم وضحية وليس للدين أي صلة بالأمر.

واستكمل دفاع المتهم بقتل القمص أرسانويوس وديد: أنه أتهم المتهم بالجنون، فهو شخص مجنون، مشيرا إلى أن هناك العديد من السلوكيات التي قام بها المتهم تؤكد أنه مجنون، حيث قام سابقا بضرب خاله وضرب آخرين.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء