الأحد 26 يونيو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

وزير الرياضة يشهد توقيع عقود استضافة مصر لـ كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد | فيديو

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، توقيع عقود استضافة مصر لكأس الأمم الأفريقية لكرة اليد 2022، وذلك بعدما وافقت الوزارة الاتحاد الإفريقي على إسناد تنظيم بطولتي كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد، في نسختها 2022 و2024، وذلك بعد سحب تنظيمها من المغرب والجزائر.

وقال الدكتور أشرف صبحي إنه تم تحديد صالتي حسن مصطفى وأكتوبر الدولية لاستضافة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2022، وذلك لانشغال استاد القاهرة ببطولة العالم للسلاح.

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم في الفترة من 9 إلى 19 يوليو المقبل، وعينت اللجنة المنظمة لبطولة أمم إفريقيا لكرة اليد مصر 2022، محمد الألفي، المدير الفني لفريق هليوبوليس، مدير للبطولة.

وقال رئيس اتحاد بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد إننا نتمنى أن نبهر العالم ببطولة قارية قوية جدا، استضافتها مصر خلال هذا العام.

ومن جانبه أشار الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إلى أن مصر ستخوض غمارا قويا في تنظيم بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد 2022، المؤهلة لكأس العالم، بالإضافة إلى تنظيم بطولة 2024 المؤهلة للأولمبياد.

المنتخبات التي ستشارك في بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد

وسيشارك في البطولة كل من: منتخب مصر، ومنتخب أنجولا، ومنتخب الرأس الأخضر، ومنتخب كينيا، ومنتخب الكاميرون، ومنتخب المغرب، ومنتخب الجزائر، ومنتخب غينيا، ومنتخب الجابون، ومنتخب كينيا، ومنتخب السنغال، ومنتخب نيجيريا.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء