الأحد 26 يونيو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

حمدين صباحي: المعارضة في مصر ستستيقظ وتدير مسؤوليتها لصالح المواطن المصري | فيديوجراف

ظهر السياسي ومؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي مع ضياء رشوان نقيب الصحفيين في لقاء إعلامي، وقال إنه قَبِلَ دعوة المشاركة في الحوار الوطني؛ لأنه يرى أنها مسئولية سنحاسب عليها، مؤكدا: ربنا يؤلف القلوب وبلدنا محتاجة نختلف في الرأي، دون الاختلاف في محبة بلدنا.

حمدين صباحي يعود إلى الساحة السياسية

وتوجه حمدين بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لحُسن ظنه، حيث يرى صباحي أن المعارضة في مصر سوف تستيقظ وتدير مسئوليتها في صالح المواطن المصري، ومن وجهة نظره فإن الطريقة الصحيحة للمعارضة هي تقدم حلول للمشكلات والأزمات، بالإضافة إلى أنه وضّح أن للمعارض مواصفات، منها أن يكون مؤمنًا بالدستور.

ويرى السياسي حمدي صباحي أن الضرورة الواجبة الآن هي إخلاء سبيل كل سجين رأي، قائلًا: عاوز أشوف الناس في بيوتهم بتفرح، هذا يعطينا شعورًا بالاطمئنان، نحتاج إلى إطلاق سراح السجناء للبدء في الحوار فورًا.

أما عن سبب انضمام حمدين صباحي إلى الحوار الوطني، هو تقديره لكل وجهات النظر، حيث قال: أنا ابن ثورتي 25 يناير و30 يونيو، ولم تحقق الثورة أهدافها بسبب عدم التنظيم، وهذا الحوار أدخله من أجل تقدير كل وجهات النظر، وسأبذل قصارى جهدي لإنجاح الحوار، ربما أكون لست قادرًا على القيام بما قمت به منذ 50 عامًا، لذلك أعول على بعض القيادات الشابة، وبناء تيار جديد هو الهّم الأول لي.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء