الأحد 26 يونيو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

تفاصيل فحص 3 ملايين طفل في إطار مبادرة الكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع | بث مباشر

كشفت وزارة الصحة والسكان المصرية خضوع 3 ملايين و47 ألف طفل إلى المسح السمعي، في إطار المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع للأطفال من حديثي الولادة.

مبادرة الكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع للأطفال

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إنه تم تحويل 178 ألف و177 طفلًا من أجل إعادة الفحص، من خلال إجراء اختبار تأكيدي عقب مرور أسبوع على تاريخ إجراء الفحص الأول الذي خضع له الطفل.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أنه تم تحويل أيضًا عدد 18 ألف و932 طفلًا عقب خضوعهم إلى الاختبار الثاني إلى عددًا من المستشفيات والمراكز الخاصة بالإحالة، والذين يصل عددهم إلى نحو 30 مركزًا في كافة محافظات الجمهورية؛ وذلك من أجل فحص وتقييم حالتهم بدقة، ثم يأتي بعد ذلك البدء في إجراءات تركيب سماعة الأذن، أو تحويل الطفل الذي تستدعى حالته من أجل أن يخضع إلى عملية زرع القوقعة.

زيادة أعداد مراكز الفحص السمعي للأطفال 

وأشار عبد الغفار، إلى أن عدد المراكز الخاصة بـ فحص الكشف السمعي للأطفال حديثي الولادة بدايةً من عمر يوم واحد فقط من الولادة وحتى 28 يومًا، زادت إلى 3 آلاف و500 وحدة على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء