الأحد 03 يوليو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بث مباشر | دفاع متهم في رشوة وزارة الصحة: تأجيل المحاكمة إلى 2 يونيو للاستماع لمرافعة النيابة

قال دفاع أحد المتهمين في قضية وزارة الصحة إن الدائرة 27 بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، قررت اليوم تأجيل محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ قضية رشوة وزارة الصحة، إلى جلسة 2 يونيو المقبل لسماع مرافعة النيابة العامة.

وأوضح أن جلسة اليوم الموافق 20 مايو، حضر بها شاهد نفي، وهو أحد أقارب المتهم الأول، وأدلى بشهادته أمام هيئة المحكمة.

وأوضح دفاع أحد المتهمين أن شاهد النفي الوحيد، الذي تم الاستماع إلى شهادته اليوم، هو على صلة قرابة بالمتهم الأول، وهو شاهد رؤية وليس شاهد سماعي.

كما أشار دفاع أحد المتهمين في قضية رشوة وزارة الصحة، إلى أن الجلسة الماضية كان هناك تعذر بالنسبة للمتهمين الأول والرابع، فهم يأتون من سجن النهضة، وهم لم يحضروا وبالتالي تم تأجيل المحاكمة.

وأوضح دفاع أحد المتهمين في قضية رشوة وزارة الصحة أن المحكمة ستستمع بعد الاستماع إلى مرافعة النيابة، إلى مرافعة الدفاع عن المتهمين الأربعة، موضحًا أن هذه القضية أخذت وقتا طويلا، وأن عدد أوراق القضية تتجاوز حاليا الـ 200 صفحة.

قضية رشوة وزارة الصحة

والجدير بالذكر أن قضية وزارة الصحة متهم فيها 4 متهمين، لاستيلائهم على مبلغ مالي قدره 5 مليون جنيه وأخذ 600 ألف جنيه على سبيل الرشوة من مالكي مستشفى خاص بواسطة اثنين من المتهمين، مقابل استعمال نفوذه للحصول على مسئولين من وزارة الصحة على قرارات بعدم غلق المستشفى بعد إدارته دون ترخيص.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء