الأحد 27 نوفمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

يضم 250 تابوتا.. البعثة المصرية تعلن كشف أثري كبير بـ سقارة | فيديو

نجحت البعثة الأثرية المصرية العاملة بجبانة الحيوانات المقدسة  بمنطقة آثار سقارة، في الكشف عن أول وأكبر خبيئة بالموقع تعود إلى العصر المتأخر، وذلك خلال أعمال موسم الحفائر الرابع للبعثة.

اكتشافات أثرية جديدة بسقارة

قال الدكتور فارس الشيمي، عضو البعثة المصرية في منطقة سقارة، إن تلك الاكتشافات الكبيرة نتاج جهد وعمل البعثة المصرية بقيادة الدكتور مصطفى وزيري رئيس المجلس الأعلى للآثار، مشيرًا إلى أن البعثة المصرية تعمل بخبراتها وسواعد المصريين منذ عام 2018، وهو الموسم الرابع لها من الاكتشافات.

من جانبه قال الدكتور صبري فرج المشرف العام على منطقة آثار سقارة، إن البعثة المصرية نجحت في الكشف عن الآبار الأثرية والتي تم العثور فيها على عدد 250 تابوتًا للكهنة والوزراء وكبار الموظفين في حالة جيدة للغاية، وتمتاز بالألوان والرسومات الجميلة والتي لم تتأثر بمرور آلاف السنين.

وأشار الدكتور صبري فرج المشرف العام على منطقة آثار سقارة، إلى أنه يتم الاكتشاف خبيئة لأول مرة في المنطقة والتي ضمت 150 تمثالا برونزيا مختلف الأشكال، مؤكدًا أن حالتها ممتازة، وتم تنظيفها من الرمال والغبار وعرضها.

ولفت إلى أنه تم العثور كذلك على بعض الأدوات ومنها أدوات زينة كاملة كانت تستخدمها السيدات في ذلك الوقت، مشيرًا إلى أن العمل جاري في منطقة سقارة والتي تضم العديد من الكنوز والخبايا، متمنيا العثور خلال العمل على مقبرة المهندس أمنحتب صاحب فكرة أول بناء هرمي في التاريخ.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء