الأحد 26 يونيو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

ياسمين الخطيب عن مرضها: من أعظم أزمات حياتي.. وبحاول أخرج منها ناجية | فيديوجراف

أنكرت الإعلامية المصرية ياسمين الخطيب بعد إعلان محاولتها الإقدام على الموت، وجود أسباب وراء ذلك، حيث قالت: مفيش أسباب محددة أو واضحة هو أنا عندي BPD.. بالإصابة بالاكتئاب، يبدو أنه تحول لاكتئاب عندي.

كما أن ياسمين تفتقد إلى الاحتواء على حد قولها رغم زواجها من فترة قريبة، حيث قالت: أنا محدش محتويني وأنا لسه متجوزة من فترة قريبة، يعني أنا أنواع الاحتواء بتختلف من شخص لآخر، ممكن يكون الطرف التاني بيبذل مجهود كبير لكن في الاتجاه الخطأ.

مرض الإعلامية ياسمين الخطيب 

وعن تفاصيل مرض ياسمين وهو اضطراب الشخصية الحدية، الذي يعتبر بشكل مبدأي هو يعني نوع من أنواع المشاكل النفسية، الذي يجعل الشخص كأنما يعيش بشخصيتين، إنما مزاجه متقلب جدا من النقيض إلى النقيض، بمعنى من السعادة الغامرة إلى الاكتئاب والحزن العميق.

كما يفقد الـBPD صاحبه الثقة بالآخرين وشعور الأمان والشعور العميق بالضياع وعدم الأمان والخوف من الفقد، حيث دائما ما يحتاج مرضى اضطراب الشخصية الحدية إلى التعاطف والاهتمام من قبل المحيطين.

وقالت ياسمين الخطيب: عشان كده دايما المرضى بالـ BPD بيبذلوا مجهود كبير جدا مع المحيطين بيهم، عشان يحصلوا في المقابل على التعاطف وعلى الاهتمام، لأنهم طول الوقت خايفين من فقدان الشخص ودي حاجة منهكة جدا.

ومن جانبه، وجهت ياسمين رسالة إلى محبيها بعدما أعلنت محاولتها للانتحار أمس الجمعة، فقالت: أنا ست معتزة جدا بقوتي وبقدرتي على تخطي الأزمات والمشاكل، ربما دي أزمة من أكبر من أعظم أزمات حياتي، وهي معركة مش سهلة، لكن أنا بحاول انتصر عليها بالعلاج النفسي والعلاج الدوائي، وقريبا أخرج منها ناجية وليست ضحية.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء