الخميس 30 يونيو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

والدة مريم ضحية الابتزاز الإلكتروني بالمنوفية بعد تأجيل محاكمة المتهم: نثق في القضاء المصري | بث مباشر

قررت محكمة طنطا الاقتصادية، خلال جلستها التي عقدتها اليوم الثلاثاء، تأجيل جلسة محاكمة المتهم بـ  الابتزاز الإلكتروني  للطالبة المتوفاة مريم مريضة السرطان بالمنوفية.

محاكمة المتهم بابتزاز الطالبة مريم 

وقالت والدة الطالبة مريم ضحية الابتزاز الإلكتروني بالمنوفية، إن المحكمة قررت تأجيل الحكم على المتهم، قائلة: نثق في القضاء المصري للحصول على حق ابنتنا.

وأردفت بأن أحداث القضية ترجع إلى تقدم المتهم لخطبة ابنتها الصغرى، لكن الأسرة رفضت طلبه، مشيرة إلى أنه بيّت النية على الانتقام منها ومن بناتها، من خلال نشر صور مفبركة لابنتها الكبرى التي كانت تعاني من مرض السرطان.

وأشارت إلى أن المتهم حرص على نشر الصور المفبركة لابنتها مريم، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي خاصة جميع المواقع والمجموعات الخاصة بكليتها من أجل الضغط عليها، مشيرة إلى أنه زوّر عقد زواج عرفي لإحدى بناتها ونشره من أجل التشهير بها وبخاصة مع اقتراب موعد زواجها.

وأضافت والدة الطالبة مريم ضحية الابتزاز الإليكتروني بالمنوفية، إنه خلال الفترة السابقة تم عقد جلسة عرفية بين أسرتها وأسرة المتهم، والتي قضت بمعاقبته وتغريمه بدفع مبلغ 40 ألف جنيه، مؤكدة أن الحكم العرفي لم يمنعه من إيذائهم.

وأوضحت أن المتهم لم يُراعِ الحالة الصحية لابنتها مريم والتي كانت تعاني من مرض السرطان، وحرص طوال فترة مرضها وخضوعها للعلاج الكيماوي على نشر صور مفبركة لها مما ساهم في تدني حالتها النفسية وهو ما أثر على مقاومتها للمرض وتوفيت في نهاية المطاف.

ولفتت أن ابنتها مريم قبل وفاتها طالبت ضرورة تصعيد الجريمة إلى قضية رأي عام، لكن الأم رفضت خوفا على بناتها، مشيرة إلى أن وفاة ابنتها مريم كانت سببا في تنفيذ وصيتها من أجل الحصول على حقها.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء