الأحد 26 يونيو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

انقلاب قطار بضائع بالبحيرة واصطدامه بـ مجمع سكني يتسبب في وفاة سيدة | بث مباشر

شهدت منطقة البستان التابعة لمركز الدلنجات بمحافظة البحيرة، عصر اليوم الأربعاء،  حادث انقلاب قطار بضائع، واصطدامه بمجمع سكني وانقلاب عدد من عربات نقل البضائع.

حادث انقلاب قطار بالبحيرة 

وتلقت الأجهزة الأمنية إخطارا من شرطة السكة الحديد بدمنهور، يفيد بانقلاب قطار بضائع محمل بالقمح بمنطقة البستان بمركز الدلنجات؛ مما نتج عنه انقلاب 6 عربات من إجمالي عدد 21 عربة بالقطار المحمل بالقمح على خط الإسكندرية القاهرة، وتسبب حادث انقلاب قطار البضائع، في مصرع سيدة تبلغ من العمر 60 عاما، وجرى نقل الجثة لثلاجة حفظ الموتى بمستشفى الدلنجات المركزي تحت تصرف النيابة العامة وجرى تحرير محضر بالواقعة.

فصل قائد قطار 

في سياق منفصل، أصدرت هيئة السكة الحديد قرارا بفصل ع.م.ر قائد قطار المنصورة من وظيفته، على خلفية واقعة تجاوزه إشارة مسير محطة قليوب بقطار رقم 385 ركاب محسن خط الشرق القاهرة، الزقازيق، المنصورة، اعتبارا من تاريخ صدور هذا القرار يفصـل مـن الـخـدمـة ع. م. ر، الشاغل للدرجة الثانيـة الفنيـة هندسية مساعدة بوظيفة قائد قطار بمنطقة وسط الدلتا بقطاع المسافات الطويلة، وذلك تنفيذا لقرار مجلس إدارة الهيئـة رقـم 2021/6/20405-9973 سكة حديد، والمتضمن يعاقب بالفصل العامل الذي يرتكب مخالفة جسيمة لقواعد التشغيل أو الامـن والسلامة إذا نتج عنها خسائر في الأرواح أو إصابات جسيمة أو كان من شأنها أن تؤدي إلى ذلك في ضوء ما يسفر عنه التحقيق التي تجريه اللجنة برئاسة رئيس قطاع السلامة والجودة.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء