الخميس 30 يونيو 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

لـ شراء الأضاحي.. زحام كبير من المواطنين على سوق المواشي بـ شبين الكوم | بث مباشر

شهد سوق بيع وشراء المواشي بمدينة شبين الكوم في محافظة المنوفية، توافد آلاف المواطنين منذ الصباح الباكر لشراء  الأضاحي  مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

شراء الأضاحي وأسعارها بالأسواق

وفتحت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، باب الحجز لأضاحي عيد الأضحى المبارك يوم 15 يونيو، موضحة أن الحجز يعتمد على بطاقة الرقم القومي فقط، وسجل الكيلو من الضأن 75 جنيها، لتتراوح الرأس الواحدة من 3000 إلى 6000 جنيه، وسعر الكيلو من العجول البقري القائم بـ 70 جنيها، لتتراوح الرأس بين 20 ألف جنيه وحتى 32 ألف جنيه. 

في سياق متصل، وضعت محافظة الإسكندرية، عدة اشتراطات لأصحاب محال الجزارة الراغبين في الذبح خارج المجازر، سواء مع إقامة شوادر خاصة، ومنها، الحصول على تصريح مسبق من الحي المختص وبناء على معاينة الجهات المختصة وفقا لتشكيل اللجنة، وتقتصر عملية الذبح داخل المحل فقط لا غير دون إقامة شادر، وعدم إعاقة حركة المارة أو الحركة المرورية، والالتزام بالتخلص الآمن من المخلفات الناتجة عن عملية الذبح بالحاويات المخصصة لذلك، لا يتم عرض الذبائح الحية بالطرق العامة.

وضمنت الشروط كذلك، المسئولية المباشرة لأصحاب المحال التي سيصرح لهم باتخاذ كافة التدابير الوقائية والاحترازية المتطلبة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد ومراعاة اشتراطات التباعد، توفير الحماية اللازمة للمواطنين المترددين من خلال القيام بوضع آلية لتناوب حضور المواطنين لعدم حدوث التكدس فيما بينهم.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء