الأربعاء 17 أغسطس 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بث مباشر | استبدال القمح بالبطاطا.. وزير التموين يكشف خطة جديدة لإنتاج رغيف الخبز

كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة تدرس حاليًا إنتاج رغيف الخبز من البطاطا بدلًا من إنتاجه من القمح.

جاء ذلك خلال كلمة وزير التموين، اليوم الأحد، في مؤتمر صحفي بالوزارة لكشف الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك وموسم توريد القمح، موضحا أن الوزارة تسعى لإيجاد حل بديل للقمح لإنتاج الخبز.

وأشار وزير التموين إلى أن محافظة الوادي الجديد، من الممكن أن تكون صالحة لزراعة البطاطا لهذا الغرض، ولكن آليات التشغيل والعمل على ذلك ليست بالسهلة في الوقت الحالي.

وزير التموين يشدد على وصول السلع التموينية إلى كافة المواطنين

وعلى الجانب الآخر كان صرح أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن وزير التموين وجه المديريات بالمرور الدائم على منافذ صرف السلع التموينية للتأكد ‏من وصول الدعم إلى مستحقيه، وكذلك التأكد من جودة السلع ‏المعروضة بتلك المنافذ.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين إلى أن الاحتياطي ‏الاستراتيجي من السلع يتخطى الـ 6 أشهر في البعض منه، ‏والـ 8 أشهر، ويزيد في البعض الآخر كاللحوم والدواجن، لافتًا إلى أن عدد المستفيدين من دعم السلع التموينية يصل ‏إلى 64 مليون مواطن، بدعم سنوي يصل إلى 36 مليار، وفي ‏الشهر يصل إلى 3 مليارات جنيه.‏

وقال الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة تعاقدت على 180 ألف طن قمح قادمة من الهند.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء