الأربعاء 17 أغسطس 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

محامي نيرة أشرف: الجاني استقبل حكم إعدامه ببرود شديد وسنطالب بتنفيذ الحكم على الهواء مباشرة | بث ماشر

قضت محكمة جنايات المنصورة، بتأييد حكم الإعدام عقِب وصول رأي المفتي بالقصاص من  محمد عادل المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف، وعقدت الجلسة برئاسة المستشار بهاء المري.

إعدام المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف

وقال خالد عبد الرحمن، محامي  أسرة نيرة أشرف، إن الجلسة استمرت حوالي 10 دقائق وأعلن القاضي الحكم بإعدام المتهم، مشيرا إلى أن المفتي وافق بالإعدام خاصة أن القتل بالسكين يوجب القصاص، موضحا أن المتهم لم يحرك ساكنا خلال النطق بإعدامه ولم يبدي أي دهشة أو خوف، قائلا: المتهم استقبل الحكم بمنتهى البرود كالعادة.

وأكد محاني الدفاع عن نيرة أشرف، من واقع خبرته أم محكمة النقض ستؤيد حكم الإعدام، لافتا إلى أن القادم في القضية هو الأصعب والجزء السهل تم الانتهاء منه، مؤكدا عدم التقدم بدعوى مدنية ضد أهلية الجاني خاصة أن والدته مجني عليها هي الأخرى، قائلا: الله يكون في عونها.

وأشار خالد عبد الرحمن، المحامي الأصيل لأسرة نيرة أشرف، ردا على بعض الأقاويل التي تم ترديدها خلال الفترة الأخيرة بأن هناك نية للبعض بدفع دية لأسرة المجني عليها للتنازل عن القضية والعفو عن المتهم، مشددا على أن القانون المصري لا يوجد به ما يسمى الدية.

وأوضح المحامي الأصيل لأسرة نيرة أشرف، أنه سيحاول بعد رفض الطعن التسريع بإجراءات إعدام المتهم وكذلك سيطالب أن يكون الإعدام من خلال بثه على الهواء مباشرة ليكون عبرة لغيره.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء