الأحد 02 أكتوبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

منع تحويل الطلاب إلى 4 إدارات تعليمية بسوهاج بسبب نتائج أبناء عائلات معروفة | بث مباشر

أفادت مصادر مطلعة بأنه صدر قرارا يفيد بـ منع تحويل الطلاب ما بين 4 إدارات تعليمية في محافظة سوهاج؛ وذلك نظرًا إلى حالة الجدل التي أُثيرت خلال الأيام القليلة الماضية بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021-2022، بسبب حصول عدد من الطلاب في هذه الإدارات على نتائج مرتفعة.

وقف تحويل الطلاب إلى 4 إدارات تعليمية بسوهاج

وأوضحت المصادر، أن التحويل لم يتم منعه بشكل نهائي، ولكن بشرط أن يتم الموافقة على ذلك من قبل اللجنة التي شكلتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بخصوص هذا الشأن.

ومن جانبه، قرر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لن يتم قبول تحويلا للطلاب سواء للمدارس الرسمية أو الخاصة، إلى عدد من الإدارات التعليمية المحددة في المحافظات الآتية: سوهاج، أسيوط، أسوان، قنا، وكفر الشيخ.

ويأتي هذا القرار بعدما تقدم الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين، نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة لشئون لجان الإدارة والنظام والمراقبة، بمذكرة تفيد بأنه تمت ملاحظة زيادة أعداد طلاب الثانوية العامة الذين يتقدمون بطلبات من أجل التحويل لأداء الامتحانات داخل بعض اللجان التابعة إلى إدارات تعليمية محددة، بما يخالف السعة الاستيعابية المقررة لبعض المدارس.

وجدير بالذكر أن هناك حالة من الجدل قد انتشرت في الآونة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما تم التشكيك في نتائج الثانوية العامة التي حصل عليها أبناء عائلات معروفة في محافظة سوهاج.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء