الأربعاء 28 سبتمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

خدت بطانية وطلعت أنقذ الأطفال.. أحد الناجين من حريق كنيسة المنيرة يروي التفاصيل | بث مباشر

شهدت كنيسة أبو سيفين بحي إمبابة، صباح اليوم، اندلاع حريق هائل أسفر عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين.


أحد المصابين يروي التفاصيل

 
قال كرولوس أحد مصابين حادث كنيسة أبو سيفين، إن السبب الرئيسي لنشوب الحريق بالكنيسة هو وجود ماس كهربائي نتج عنه الحريق الهائل بالكنيسة، موضحًا أن الماس الكهربائي تسبب في انتشار الحريق داخل جميع أركان الكنيسة، مضيفًا: النار ولعت في الكنيسة والدنيا كانت كلها بخار بسبب الماس.

 
وأكد كرولوس، على تواجد أعداد كبيرة داخل كنيسة أبو سيفين أثناء وقت نشوب الحريق، موضحًا أن سبب تواجد هذه الأعداد اليوم يرجع لوجود قداس إلهي بالكنيسة احتفالًا بأيام الصوم قبل قدوم العيد، قائلًا النهاردة كان في قداس عشان إحنا صايمين والعيد قرب وكان في أطفال كتير في حضانة الكنيسة. 

وأشار أحد المصابين، إلى وجود أكثر من 80 طفل داخل مبني الحضانة التعليمية التابعة للكنيسة أثناء نشوب الحريق، موضحًا أنه كان يحاول بما لديه من جهد لإخراج أكبر عدد من الأطفال والمسنين وإنقاذهم من الحريق، قائلًا حطيت بطنية عليا وطلعت أنقذ الناس والدور التالت في الكنيسة كان في لوحة كهربا النار مسكت فيها ضربت وإحنا بننقذهم. 
وأوضح كرولوس، أنه تمكن من إنقاذ بعض الأطفال الذين كانوا متواجدين بالطابق العلوي في الكنيسة، موضحًا أنه غاب عن الوعي بعد أن اشتدت النيران والانبعاثات والأدخنة الناتجة عنها، قائلًا البطانية اللي كنت متغطي بيها ساحت ومحستش بحاجة وأغمى عليا.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء