الأحد 02 أكتوبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

تتجاوز الـ 35.. الأرصاد تحذر من ارتفاع درجة الحرارة ونسبة الرطوبة اليوم | بث مباشر

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل  حالة الطقس التي تشهدها مصر اليوم الثلاثاء، حيث تشهد البلاد ارتفاعا في نسبة الرطوبة، وهو ما يساعد على زيادة الشعور بالحرارة بقيم تتراوح من 2:4 درجات مئوية، ليسود بذلك طقس شديد الحرارة رطب خلال فترات النهار، على القاهرة والوجه البحري وجنوب البلاد وجنوب سيناء، فيما يصبح حار رطب على السواحل الشمالية.

ارتفاع نسبة الرطوبة اليوم

وأفادت الأرصاد بأن السواحل الشمالية تشهد طقسا مائلا للحرارة رطب، في حين يسود طقسا حارا رطبا على باقي أنحاء البلاد، مشيرة إلى أن ارتفاع الرطوبة مستمر خلال اليوم حيث يؤدي إلى زيادة الإحساس بحرارة الطقس، ليكون الإحساس بالطقس شديد الحرارة رطب على معظم الأنحاء حار رطب على السواحل الشمالية.

وتقع خبراء الأرصاد أن تسجل القاهرة الكبرى 34 درجة مئوية، بينما درجة الحرارة المحسوسة المتوقعة اليوم 37 درجة مئوية، كما تتكون الشبورة المائية الخفيفة صباحًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية التي سرعان ما تنقشع.

ووفقًا لما ذكرته هيئة الأرصاد الجوية، فيشهد البحر المتوسط أمواجًا خفيفة إلى معتدلة، بارتفاع يتراوح بين 1 إلى 1.5 متر، باتجاه رياح شمالية غربية، أما أمواج البحر الأحمر ستكون معتدلة إلى مضطربة، يتراوح ارتفاعها بين 1.5 إلى 2.5، باتجاه رياح شمالية غربية

درجات الحرارة اليوم

القاهرة: العظمى 34  درجة والصغرى 25 درجة.

الإسكندرية: العظمى 31 درجة والصغرى 24 درجة.

‏مطروح: العظمى 30 درجة والصغرى 24 درجة.

سوهاج: العظمى 38 درجة والصغرى 27 درجة.

‏قنا: العظمى 40 درجة والصغرى 28 درجة.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء