الأحد 02 أكتوبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الحماية المدنية تنجح في إخماد حريق بكنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة | بث مباشر

نجحت جهود رجال الحماية المدنية في محافظة المنيا، في السيطرة على حريق هائل، نشب بإحدى القاعات المغلقة في كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة، بسبب ماس كهربائي.

 

حريق بكنيسة الأنبا بيشوي في المنيا

وفور وقوع الحادث، تلقت الأجهزة المنية بالمنيا، بلاغًا يفيد بنشوب حريق ضخم بكنيسة الأنبا بيشوي في المنيا الجديدة، وتم الدفع بعدد 10 سيارات إطفاء حريق، من أجل السيطرة على الحريق، ومحاصرته ومنع امتداده داخل الكنسية وإخماده.

في سياق متصل، صرح مصدر أمني، بأنه تبلغ اليوم الثلاثاء، للأجهزة الأمنية من مسئولي كنيسة الأنبا بيشوى بالمنيا، بتصاعد أدخنة وحريق بإحدى القاعات المغلقة بالكنيسة، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية، وتمكنت من السيطرة على الحريق وإخماده دون وقوع أي خسائر في الأرواح.

وتبين أن الحريق نشب بسقف القاعة غير مستخدمة، وبسؤال مسئولي الكنيسة وشهود الواقعة، أكدوا أن الحريق نتج عن ماس كهربائي، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وتفقد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، موقع حريق كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة، للوقوف على التطورات، ومتابعة كافة تداعيات الحادث، حيث قطع المحافظ؛ جولته التفقدية لمركز ملوي لمتابعة مشروعات حياة كريمة، لمعاينة موقع الحريق ومتابعة الموقف.

وفور وصوله إلى موقع الحادث، حرص المحافظ على مُعاينة وتفقد الموقع العام للكنيسة، كما اطمئن المحافظ على عدم وجود مصابين جراء الحريق، وعدم تأثر باقي طوابق الكنيسة بالحريق الذي شب في الطابق الأرضي، مؤكدًا أن المحافظة بكامل أجهزتها في حالة استنفار للتعامل مع تداعيات الموقف.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء