الأحد 02 أكتوبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

التحقيقات تكشف سبب حريق كنيسة الأنبا بيشوي في المنيا: طفلان كانا يلهوان بالشموع | بث مباشر

كشفت تحقيقات الأجهزة الأمنية في محافظة المنيا، عن تفاصيل حريق كنيسة الأنبا بيشوي في الحي الثاني بمدينة المنيا الجديدة، وأصدرت مطرانية شرق المنيا، مساء أمس الثلاثاء، بيانا تفصيليا يشرح تفاصيل الحادث الذي تعرضت له الكنيسة، حيث ذكرت التحقيقات أن سبب اندلاع حريق الكنيسة كان بسبب بعض الشموع التي كان يلهو بها طفلان داخل الكنيسة، ما أدى إلى اندلاع الحريق.

تفاصيل بيان مطرانية شرق المنيا بشأن حريق كنيسة الأنبا بيشوي

وجاء في نص البيان الذي تم إصداره برئاسة الأنبا فام أسقف شرق المنيا: شهدت كنيسة القديس الأنبا بيشوي بالحي الثاني بمدينة المنيا الجديدة، حريقا دمر الكنيسة بالطابق الأرضي، وشوهدت ألسنة الهب والأدخنة تتصاعد في تمام الساعة الواحدة والنصف من ظهر الثلاثاء.

وكانت الكنيسة وقتها مغلقة ومطفأة الأنوار، حيث صلى القس يوساب عزت راعي الكنيسة القداس بالكنيسة العلوية، وبمجرد إخطار الأجهزة المعنية تحركت قوات الدفاع المدني للكنيسة خلال دقائق ونجحت في محاصرة النيران ومنع امتدادها للكنيسة العلوية، وتمكنت من إطفائها دون خسائر بشرية.

واستكمل البيان: فور وقوع الحادث تواجد الأنبا فام أسقف شرق المنيا وتوابعها، واستقبل ممثلي العديد من أجهزة الدولة وعلى رأسهم محافظ المنيا والأجهزة الأمنية ونواب البرلمان.

ومن جانبه، أجرى فريق من النيابة العامة معاينة للكنيسة واستمع إلى أقوال شهود العيان، كما أجرى المعمل الجنائي أيضا معاينة للكنيسة.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء