الجمعة 07 أكتوبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

خلال اليوم الأول بالمرحلة الثانية.. زحام من الطلاب وأولياء الأمور على معامل تنسيق جامعة القاهرة | بث مباشر

انطلق اليوم الخميس، تسجيل الرغبات مع فتح باب  تنسيق الكليات 2022  المرحلة الثانية لتسجيل رغبات الطلاب، عبر موقع التنسيق الإلكتروني، وتستمر المرحلة الثانية بداية من اليوم الخميس 18 من أغسطس حتى يوم 22 من ذات الشهر.

بدء المرحلة الثانية للتنسيق

وشهدت معامل تنسيق جامعة القاهرة، منذ الصباح الباكر اليوم، في بداية فتح باب التقديم لتنسيق المرحلة الثانية، زحام من الطلاب وأولياء الأمور، للبدء في تسجيل رغباتهم، حيث تتيح وزارة التعليم العالي من خلال معامل في الجامعات، خدمة تقديم الطالب والتيسير عليه من خلال توفير عدد من المشرفين المدربين لمساعدة الطالب في إدخال الرغبات في حال رغبته.

وأعلنت وزارة التعليم العالي عن موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg، لاستقبال تسجيل رغبات الطلاب كافة المراحل الثلاث، وفقًا للمواعيد المعلن عنها.

وكشف الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مساء أمس الثلاثاء، على هامش مؤتمر إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022، بأن درجات تنسيق المرحلة الثانية ويكون الحد الأدنى للشعبة العلمية 60% فأكثر، و58.05% للشعبة الأدبية وتستوعب هذه المرحلة 269202 طالبا.

وأوضح وزير التعليم العالي، الأماكن الخالية في كليات تنسيق المرحلة الأولى 2022 والتي كشف عنها وهي: كليات الطب البيطري والتمريض والعلوم والزراعة لشعبة علمي علوم، وكليات الحاسبات والمعلومات، والذكاء الاصطناعي والفنون الجميلة لشعبة علمي رياضة، وكليات التربية والآداب والحقوق والسياحة والفنادق والخدمة الاجتماعي لشعبة أدبي.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء