الخميس 06 أكتوبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم | بث مباشر

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل  حالة الطقس اليوم، من خلال بيانها اليومي الذي نشرته عبر صفحتها على موقع فيس بوك، حيث يسود طقسا شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، أما عن الطقس خلال ساعات الليل فيكون مائلا للحرارة، رطبا على السواحل الشمالية.

تفاصيل طقس اليوم الخميس 

وكشف خبراء الأرصاد أن اليوم يشهد تكوّن للشبورة المائية صباحا، على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وتنشط رياح أحيانا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد، والقاهرة الكبرى والوجه البحري، ويسود طقس مشمس على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد، فيما يسود طقسا غائما على السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية.

وتوقع خبراء الأرصاد أن ترتفع الرطوبة النسبية على مدار اليوم، وهو الأمر الذي يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من درجتين إلى أربع درجات.

درجات الحرارة اليوم

العظمى بالقاهرة 34 والصغرى 25 درجة.

الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24 درجة.

مرسى مطروح العظمى 30 والصغرى 24 درجة.

أسوان العظمى 42 والصغرى 29 درجة.

الأقصر العظمى 42 والصغرى 28 درجة.

وعن حالة البحرين الأحمر والمتوسط، فيشهد البحر المتوسط أمواجًا خفيفة إلى معتدلة بارتفاع يتراوح بين 1 إلى 1.5 متر، واتجاه رياح شمالية غربية، فيما يسود البحر الأحمر أمواجا معتدلة، بارتفاع يتراوح بين 1.5 إلى 2 متر، باتجاه رياح شمالية غربية.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء