الأحد 02 أكتوبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

أهالي قرية تادرس بالمنيا يستغيثون من إهمال الخدمات: عايزين كوبري ومباني جديدة ولادنا بتموت | بث مباشر

شهدت عزبة تادرس التابعة لمركز ملوي بـ محافظة المنيا، استغاثة الأهالي من وجود معدية قاتلة يسقط فيها العشرات من أبناء وأطفال القرية ليدفعوا ثمن ضريبة الإهمال الخدمات في القرية.

استغاثة الأهالي بعزبة تادرس

وقال المواطن ظريف خليل، أحد أهالي القرية، إن تعداد سكان قرية تادرس لا يقل عن 8 آلاف نسمة وجميعهم يستغيثون من إهمال الخدمات بالقرية وليس من هذه المعدية فقط، مشيرًا إلى أن تهميش القرية يجعلها غائبة الوجود من على خريطة الجمهورية، قائلً: إحنا عندنا مشاكل كتير ولكننا منسيين ومش على الخريطة رغم عددنا الكبير.


وأضاف أن من أبرز هذه المشاكل هو وجود قارب يطلق عليه قارب الموت يستخدمه سكان القرية بدلًا من المعدية للعبور إلى الاتجاه المقابل عن طريق أحد البحيرات الموجودة بالقرية إلى حين تنفيذ كوبرى المشاة، موضحًا أن هذا القارب قام بحصاد أرواح 4 أفراد من بينهم 3 أطفال وشاب يبلغ من العمر 35 عاما أثناء استقلالهم لهذا القارب للعودة من العمل، قائلً: مفيش غير القارب الوحيد ده في القرية وسلكه مقطوع ومش شغال.

كما طالب أهالي العزبة بسرعة تنفيد كوبري المشاة بالقرية لتفادى حالات الوفاة المتكررة من هذا القارب الملعون، موضحًا أنه تم الاتفاق ما بين أهالي القرية على تنفيذ كوبرى المشاة بمساحة عرض 8 أمتار وطول 53، معقبا: ومحدش نفذ اللي اتقال. 
 
وناشد الأهالي المسئولين بمحافظة المنيا، بإضافة كوردون مباني بحيز عمراني ومساحة جديدة لشباب المستقبل بالقرية، موضحًا أن جميع أهالي القرية متكدسين داخل كتلة سكنية من المباني القديمة. 

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء