الأربعاء 08 فبراير 2023
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

والد الطالبة رودينا المتوفاة بالمنوفية: تبرعت لها بفص من الكبد عشان تعيش لكن قضاء الله نفذ | بث مباشر

سيطرت حالة كبيرة من الحزن على الأهالي في قرية جريس التابعة إلى مركز أشمون في محافظة المنوفية، وذلك بعد وفاة الطالبة رودينا عبد السلام شرف، البالغة من العمر 15 عامًا، والتي تبرع لها والدها بـ فض من الكبد في عملية جراحية أُجريت في المعهد القومي للكبد في شبين الكوم، حيث إنها كانت تعاني من عدم قدرتها على التنفس بسبب إصابتها بـ انسداد الرئة.

وفاة طالبة بعد تبرع والدها بفص من الكبد بالمنوفية

وقال عبد السلام شرف، والد الطالبة الراحلة رودينا، إن ابنته كانت متفوقة دراسيًا ونجحت بتفوق في الصف الثالث الإعدادي، بالإضافة إلى أنها كانت تتمتع بطباع هادئة وكانت محبوبة من الجميع سواء أسرتها أو أصدقائها.

وأضافت أنه بدأت تظهر عليها أعراض بسيطة قبل خضوعها للعملية مثل الخمول والكسل، وبعد ذلك ظهرت عليها أعراض مرض الصفراء وتعرضت إلى الإغماء، وتم تحويلها على معهد الكبد من قبل أحد الأطباء على الفور.

وأوضح والد الطالبة رودينا، أنه تبين إصابتها بمرض نادر وتظهر أعراضه بشكل مفاجئ كما حدث لها، ثم احتاجت إلى عملية زرع فص من الكبد في أسرع وقت ممكن لإنقاذ حياتها، لذلك فقرر أن يتبرع لها بهذا الفص التي كانت تحتاجه، وقال: التبرع ده مكنش تضحية ده كان واجب عليا عشان مينفعش أستخسر في بنتي أي حاجة، ولكن قضاء الله نفذ.

وجدير بالذكر أن هناك كبير من أهالي قرية جريس بمحافظة المنوفية، شاركوا في مراسم تشييع جثمان الطالبة رودينا عبد السلام إلى مثواها الأخير في مقابر العائلة، وسط حالة كبيرة من الحسرة والصدمة التي سيطرت عليهم؛ بسبب حزنهم على وفاة الراحلة التي كانت تتمتع بـ سمعة طيبة وحسنة.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء