الجمعة 09 ديسمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

جهاز القاهرة الجديدة: استرداد 17 وحدة سكنية بسبب تحويلها لأكثر من 30 محلًا تجاريًا | بث مباشر

ترأس المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، حملة كبيرة بالتعاون مع قيادات شرطة ومباحث التعمير والمرافق، والتي أسفرت عن استرداد 17 وحدة سكنية في الحي الثالث بالتجمع الأول.

وجاءت الحملة بقيادة اللواء طارق راشد، مدير الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات العمرانية، واللواء أسامة بداري، مدير قطاع المنطقة المركزي في شرطة التعمير، ورئيس مباحث التعمير وضباط شرطة التعمير والمرافق، واللواء أشرف رمضان، مدير مباحث التعمير، بالإضافة إلى التعاون مع أمن القاهرة.

وأسفرت الحملة عن عدد من قرارات التشميع والغلق، حيث تم تنفيذ قرارات الاسترداد والسحب، وعودة الوحدات إلى الجهاز؛ وذلك بسبب مخالفة أصحابها للقانون من خلال تحويلها إلى أكثر من 30 محلًا تجاريًا.

وفي نفس السياق، قال المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، إن الحملات سوف تستمر في الحي الثالث وكافة أحياء المدينة؛ وذلك لحين أن يتم استرداد حقوق الدولة، والقضاء على العشوائيات.

جدير بالذكر أن الجهاز خلال الفترة الحالية يباشر عملية تطوير العمارات من حيث الصرف الصحي، واجهات وسلالم، زراعة، وطرق أرصفة، ويأتي ذلك بالتزامن مع غلق المخالفات، حتى يعود الحي إلى وضع أفضل مما كان به.

وقالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، في وقت سابق، إن هناك عدد 400 مواطن من ذوي الهمم، سددوا مقدم جدية حجز وحدات سكن لكل المصريين 3، حتى نهاية أمس الإثنين، حيث تخطى إجمالي عدد كراسات الشروط التي تم بيعها أكثر من 11 ألف كراسة.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء