السبت 03 ديسمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الزميل محمد فهيم ينتهي من تقديم أولى دورات صحافة الفيديو بنقابة الصحفيين

أشرف الزميل محمد فهيم، المدرب المتخصص في تقديم دورات وورش عمل صحفية في مجال صحافة الفيديو، على تقديم أولي الدورات المقدمة في هذا التخصص  بنقابة الصحفيين.

ورش عمل صحفية في مجال صحافة الفيديو

وشهدت الدورة الأولى لصحافة الفيديو حضور عدد كبير من الزملاء الصحفيين من مختلف الصحف والمواقع المصرية للاستفادة من المحتوى العلمي المقدم بهذه الدورة، وتميزت بحرص الزميل محمد فهيم على تقديم محتوى علمي وأكاديمي، وتطبيقه عمليا من خلال تقسيم المتدربين إلي ورش عمل صغيرة لتقديم مشاريع عمل صغيرة تطبق المعايير والمعلومات التي تضمنتها الدورة.

الزميل محمد فهيم، المدرب المتخصص في مجال صحافة الفيديو 

وتضمنت الدورة شرحا وافيا لكيفية صناعة محتوى فيديو مميز، والتدريب على استخدام الكادرات وزوايا التصوير في إيصال رسالة معينة للمشاهد، وكذلك كيفية إعداد سكريبت للقاءات المصورة بالفيديو.، ومعايير السلامة المهنية عند استخدام الكاميرا ميدانا خارج الاستديو، لا سيما في الأحداث التي تشهد تغطيات مثل المشاجرات او الحوادث او حرائق أو ما شابه.

الزميل محمد فهيم مع عدد من المتدربين بالدورة التدريبية

كما تطرق محتوى الدورة إلي أنواع الكاميرات والعدسات وكيفية توظيف آليات الكاميرا في إخراج منتج فيديو مميز، ولم يخل محتوى الدورة من تقديم شرح واف للمتدربين عن كيفية تقديم محتوى فيديو يجلب أرباحا سواء لصناع المحتوي من الزملاء الصحفيين، أو للعاملين بصناعة محتوى الفيديو في المواقع والمنصات الإلكترونية.

الدورة التدريبية في مجال صحافة الفيديو 

وقدم الزميل محمد فهيم شرحا وافيا عن استخدام تقنية الفيديو في رصد الحالات التحكيمية خلال مباريات كرة القدم، للزملاء المختصين بتغطية أخبار الرياضة.

وفي ختام الدورة تم منح شهادات تقدير للزملاء الصحفيين الذين اجتازوا الدورة بنجاح، وتم تسليم الشهادات من قبل الكاتب الصحفي حماد الرمحي، رئيس لجنة التدريب بنقابة الصحفيين

الزميل محمد فهيم مع إحدى المتدربات
                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء