السبت 03 ديسمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الديب الجديد.. أشرف نبيل يتصدر تويتر بعد ساعات من وفاة فريد الديب

تصدر المحامي أشرف نبيل الملقب بـ"الصندوق الأسود للقضايا الكبرى" تريند موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعد ساعات من عزاء الرحل المحامي الشهير فريد الديب أمس، ومشاركته بجانب العديد من الشخصيات المختلفة.

ودشن المغردون هاشتاج "الديب الجديد أشرف نبيل" قائمة الأكثر تداولا عبر تويتر، وربط المغردون اسم أشرف نبيل بالديب كون أستاذه فريد الديب، ونظرا لتشابهه في أمور كثيرة مع الديب كأسلوب المرافعة وطريقة الحياة الكلاسيكية، وتدخين السيجار الكوبى.

الديب الجديد أشرف نبيل

وعمل نبيل لفترة من الفترات مديرا لمكتب الراحل فريد الديب، ومن قبله كان اليد اليمنى للواء سراج الروبي مدير الإنتربول المصري ونائب مدير الإنتربول العالمي.

وكان آخر ما جمعه مع الراحل هو اشتراكهما في تولى الطعن بالنقض على حكم إعدام محمد عادل قاتل نيرة أشرف.

ودائمًا ما يصنف نبيل ضمن كبار المحامين المتخصصين في النقض على الأحكام منهم فريد الديب، والمستشار بهاء الدين أبو شقة.

كما لمع اسم أشرف نبيل بعد فريد الديب مباشرة، من حيث مبالغ الأتعاب، حيث أعلنت وسائل إعلام محلية في مصر، أن نبيل سيتقاضى 3 ملايين جنيه، وهو مبلغ يثير دهشة الكثيرين بالنسبة للظروف المادية لأسرة قاتل نيرة أشرف.

الديب الجديد أشرف نبيل

وحصل أشرف نبيل من قبل على حكم بالبراءة للمصري المتهم باختلاس وغسل أموال بمبلغ 100 مليون من دولة الكويت والمقبوض عليه بمعرفة الانتربول الدولي، وإلغاء حكم إعدام "يونس البنا" المتهم بقتل ضابط مرور كفر الشيخ، وتوليه مرحلة الطعن بالنقض على حكم إعدام المتهم العراقي الجنسية حسين العراقي المحرض على قتل زوجته في القضية المعروفة إعلاميا بقضية شهيدة الشرف بالدقهلية.

الديب الجديد أشرف نبيل

كما تولى أشرف نبيل الطعن بالنقض على حكم إعدام ثلاثة أشقاء متهمين بقتل عمهم في نزاع على 100 فدان مزارع سمكية بمحافظة كفر الشيخ في القضية المعروفة إعلاميا بقضية قتل مزارع السمكية، كذلك تولى الدفاع عن محامي دشنا بمحافظة قنا المتهم بقتل شخص والشروع في قتل اثنين في القضية المعروفة إعلاميا بقضية محامي دشنا، ونجاحه في إثبات براءة شخصين بعد حصولهما على حكم بالإعدام.

يذكر أن المحامي أشرف نبيل يأتي في المرتبة الثانية بعد فريد الديب من حيث ارتفاع الأتعاب، وبرحيل الديب يكون أشرف نبيل مرشحا بقوة للتنافس على لقب الأشهر والأعلى أجرا بين المحامين.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء