السبت 03 ديسمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بوابة المواطن تحصل على ترخيص الأعلى للإعلام.. ورئيس التحرير: خطوة جديدة لـ صناعة إعلام يليق بـ الجمهورية الجديدة

القاهرة 24

حصلت بوابة المواطن رسميًا على ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بتقديم المحتوى الخبري الإلكتروني.

كما أشاد الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بالتجارب الصحفية الجديدة الشابة التي تعبر بصدق عن الشارع المصري.

بينما أكد مسعد شاهين رئيس مجلس إدارة بوابة المواطن الإخبارية المالكة لـ الشركة المصرية الوطنية للدعاية والإعلان، الاستمرارية في النجاح وتقديم محتوى خبري محايد للقارئ دون زيادة أو نقصان في نقله.

وقال إن مجلس إدارة بوابة المواطن أخذ على نفسه عهدًا بتقديم مستوى خبري يليق بالصحافة الجديدة، بعيدًا عن الابتزاز أو اختراق خصوصية الأشخاص.

وأضاف أن هناك سباقًا بين المواقع الإلكترونية في نقل الخبر، مشيرًا إلى أن القارئ له نظرة في كيفية التمييز بين الأخبار الصحيحة والمفبركة.

ومن جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة بوابة المواطن الإخبارية، بتقديم محتوى خبري يصل للقارئ بشكل سريع دون تهويل أو نقصان فيه.

كما أوضح في تصريحات عقب حصول بوابة المواطن على ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن هناك سباقًا بين المواقع الإلكترونية في التفرد بنشر الأخبار الحصرية، مطالبًا في الوقت نفسه بالنظر للمواطن البسيط والاهتمام بنقل أوجاعه بصدق للمسؤولين دون تهويل.

وأضاف رئيس تحرير موقع بوابة المواطن أن الإعلام بشكل عام أصبح المحرك الحقيقي للشارع، مؤكدًا ضرورة توخي الحذر من الانحراف عن مسار مساندة الدولة المصرية، وإبراز دورها بشكل يساعدها على استكمال التنمية المنشودة.

وأضاف رئيس تحرير موقع بوابة المواطن أن الساحة الإعلامية مستعدة لاستقبال مزيد من المواقع والصحف بشرط أن تكون الحيادية هي العبرة في ذلك، وأن تكون صادقة في نقل الأخبار، مطالبًا في الوقت نفسه بالاهتمام بالشباب الصحفيين والعمل على تأمين مستقبلهم بشكل يضمن استمرار أدائهم دون تخوف.

يُذكر أن الكاتب الصحفي الكبير كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قام بتسليم الترخيص لإطلاق موقع وبوابة المواطن رسميًا وتحت مظلة المجلس.

ويشار إلى أن المادة الثانية من مواد إصدار قانون المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام رقم 180 لسنة 2018، واللوائح الصادرة تنفيذًا له، قد ألزمت كافة الكيانات القائمة وقت صدور القانون من صحف وقنوات وإذاعات ومواقع إلكترونية بتوفيق أوضاعها وفقًا لأحكامه.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء