السبت 10 ديسمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

انطلاق مؤتمر التعايش والتسامح وقبول الآخر بمكتبة الإسكندرية بحضور وزير الأوقاف والبابا تواضروس | بث مباشر

انطلق منذ قليل صباح اليوم الثلاثاء، بمكتبة الإسكندرية، المؤتمر العلمي الدولي، والذي يحمل عنوان التعايش والتسامح وقبول الآخر.. نحو مستقبل أفضل، وذلك بالقاعة الكبرى بمركز مؤتمرات  مكتبة الإسكندرية.

مؤتمر عن التعايش والتسامح بمكتبة الإسكندرية 

وشهد المؤتمر العلمي الدولي، والذي يحمل عنوان التعايش والتسامح وقبول الآخر.. نحو مستقبل أفضل، حضور عدد من الوزراء والمسؤولين ومنهم الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية الأسبق، والدكتور القس أندريه زكي؛ رئيس الطائفة الإنجيلية في جمهورية مصر العربية، وعدد من كبير من علماء الدين.

وتستمر فعاليات المؤتمر على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة من 22 إلى 24 نوفمبر الجاري، بمشاركة مطرانية مراكز الشرقية والمركز الثقافي الفرنسيسكاني، والعاشر من رمضان للأقباط الأرثوذكس، ومركز دراسات مسيحية الشرق الأوسط بكلية اللاهوت الإنجيلية بالقاهرة، ومعهد التثقيف اللاهوتي للعلمانيين الرسل، جونية وجامعة سيدي محمد بن عبد الله المملكة المغربية وجامعة القادسية جمهورية العراق، ويعقد المؤتمر تحت رعاية الأزهر الشريف وبالتعاون مع الاتحاد الدولي للمؤرخين.

ويناقش المؤتمر الكثير من القضايا ويركز على أهمية الحوار كقيمة عُليا مناقضة ومعاكسة لفكرة التعصب، مع التأكيد على أهمية مَد جسور التواصل والتفاهم وقبول الآخر، ويتم مناقشة أكثر من 130 ورقة بحثية يقدمها مجموعة من الباحثين ممثلين عن 14 دولة عربية وافريقية وأوروبية.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء