الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بواسطة برنامج فرصة.. التضامن توفر 7750 فرصة عمل من خلال تنظيم ملتقيات التوظيف | بث مباشر

وفرت  وزارة التضامن الاجتماعي، من خلال برنامج فرصة للتمكين الاقتصادي التابع لها، عددا من فرص العمل من خلال تنظيم ملتقيات التوظيف بعدد من المحافظات.

برنامج فرصة للتمكين الاقتصادي

ونشر برنامج فرصة للتمكين الاقتصادي، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منشورا كشف من خلاله توفير نحو 7750 فرصة عمل، من تنظيم 4 ملتقيات توظيف خلال الفترة الأخيرة، حيث وفر ملتقى الشرقية نحو 2500 فرصة عمل في 25 شركة قطاع خاص.

وأضاف أن ملتقى القاهرة معًا، وفر حوالي 1500 فرصة عمل في 10 شركات قطاع خاص، علاوة على ملتقى أسیوط والذي وفر 750 فرصة عمل بـ 7 شركات قطاع خاص، وأخيرًا ملتقى المنوفية بتوفير 3000 فرصة عمل في 27 شركة قطاع خاص.

يذكر أن برنامج فرصة يمثل منظومة متكاملة للتمكين والتأهيل لدخول سوق العمل والحصول على وظائف لائقة، ويستكمل منظومة الحماية الاجتماعية من البرامج الاجتماعية المقدمة للفقراء لمساعدة القادرين على العمل للانتقال من مرحلة الدعم إلى الاستقلالية المالية والاكتفاء الذاتي، حيث يساعد برنامج فرصة في تأسيس مشروعات متناهية الصغر ووحدات إنتاجية مجمعة مدرة للدخل.

ويستهدف البرنامج أفراد الأسر القادرين على العمل في الفئة العمرية من عمر 19 عامًا وحتى 55 عامًا من مستفيدي الدعم النقدي تكافل وكرامة أو معاش الضمان الاجتماعي أو أفراد الأسر القادرين على العمل.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء