السبت 03 ديسمبر 2022
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بسبب الفيروس التنفسي.. الحكومة تكشف حقيقة إلغاء امتحان نوفمبر لصفوف النقل | بث مباشر

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي وعدد من أولياء الأمور شائعات، بشأن إصدار قرار  بإلغاء امتحان شهر نوفمبر لصفوف النقل، وهو ما دعا المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، للتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

إلغاء امتحان شهر نوفمبر لصفوف النقل

بدورها نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تلك الأنباء، مُؤكدة أنه لا صحة لإلغاء امتحان شهر نوفمبر لصفوف النقل خلال العام الدراسي الحالي، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، مُشددة على أن امتحان شهر نوفمبر قائم كما هو لكافة صفوف النقل، مشيرة إلى أن توزيع الدرجات في امتحانات صفوف النقل لكل مادة ستكون كالتالي: 80% من درجة اختبار نهاية الفصل، و10% من درجة امتحان الشهر، و5% على المواظبة، و5% على السلوك.

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في البيان الذي نشره المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء مثل تلك الأكاذيب، مع استقاء المعلومات من مصادرها، وعدم ترديد ونشر معلومات غير صحيحة.

وأضافت الوزارة أنه سيكون هناك 3 اختبارات في الفصل الدراسي الواحد لسنوات النقل، الاختبار الأول، يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة، والاختبار الثاني، يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة، واختبار نهاية الفصل الدراسي، ويكون في نهاية الفصل الدراسي، ويستهدف قياس نواتج التعلم في الفصل الدراسي بأكمله.

وتابعت وزارة التعليم: بأن الطالب يحصل في نهاية الفصل الدراسي على مجموع درجات الاختبارين، الدرجة الأعلى في اختبار الشهر الأول أو الثاني، ودرجة اختبار نهاية الفصل الدراسي.

وناشدت الحكومة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية، في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء