الأربعاء 08 فبراير 2023
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

قصة كفاح سيدة بكورنيش السويس: بشتغل على نصبة شاي عشان آكل عيش بالحلال | بث مباشر

تكافح الحاجة عزيزة التي تبلغ من العمر 61 عامًا، من أجل توفير مصدر رزق حلال لها ولأبنائها، حيث إنها تبيع الشاب وبعض المشروبات الساخنة على كورنيش الإسماعيلية منذ نحو 30 عامًا؛ وذلك حتى تتكفل بمصاريف أبنائها الـ 10، وكذلك مصاريف علاج زوجها الذي يعاني من إصابته بـ 5 جلطات تسببت في تدهور حالته الصحية بشكل كبير.

قصة كفاح سيدة تعمل على نصبة شاي بكورنيش السويس

وقالت الحاجة عزيزة، إنها تملك 5 بنات و5 أولاد، زوجت 9 منهم وتبقى معها ولد واحد لم يتزوج حتى الآن، لافتة إلى أن حالة زوجها الصحية متدهورة بشكل كبير، حيث إنه لا يستطيع الحركة تمامًا إثر إصابته بـ 5 جلطات.

وأردفت حديثها قائلة: أنا بكافح عشان أصرف على عيالي وبيتي، باخد معاش تكافل وكرامة 440 جنيها في الشهر، بس مش بقدر أكفي منهم مصاريفي، ونفسي أرتاح ويبقى ليا أي حاجة آكل منها العيش، لأن أنا طول عمري شقيانة على الرصيف عشان آكل عيش بالحلال.

وأوضحت الحاجة عزيزة، أنها تعاني من إصابتها بـ مرض الضغط والسكري، مشيرة إلى أنها تحتاج لإجراء أشعة على القلب تتخطى تكلفتها حاجز الـ 1000 جنيه، ولكنها لا تستطيع أن توفر المال اللازم لعلاجها.

واختتمت حديثها قائلة: أنا ست مكافحة وباكلها بالحلال وعمري ما دخلت لقمة حرام على عيالي، وساعات ولاد الحلال بيساعدوني، بس لازم أنزل وأشتغل عشان قاعدة البيت مش هتنفعني بحاجة.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء