الأربعاء 08 فبراير 2023
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

الكويت توقف تصاريح العمل للقادمين من مصر حتى إشعار آخر| بث مباشر

أفادت إحدى الصحف الكويتية، مساء أمس الأربعاء، بإيقاف الكويت إصدار أذونات العمل للعمالة القادمة من مصر حتى إشعار آخر، وذلك بعد قرار وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد، بوقف اتفاقية ربط القوى العاملة مع مصر.

تفاصيل منع الكويت دخول العمالة المصرية

وأكدت الصحيفة الكويتية، أنه بعد توجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الشيخ طلال الخالد، بوقف اتفاقية ربط القوى العاملة مع مصر، فإن هذه الخطوة تبعها قرار جديد للهيئة العامة للقوى العاملة بإيقاف إصدار أذونات العمل للعمالة القادمة من مصر حتى إشعار آخر. 

ومن جانبها، أشار عضو مجلس نواب، إلى تقدمه بطلب إحاطة، اليوم الخميس، إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بشأن قرار السلطات الكويتية بوقف إصدار تصاريح العمل للعمالة المصرية.

وذكر النائب، في طلب إحاطته الموجه إلى وزير القوى العاملة، قائلًا: أوقفت السلطات في الكويت إصدار أذونات العمل للعمالة القادمة من مصر حتى إشعار آخر، وجاء ذلك بعد يوم واحد من بعد وقف العمل بمذكرة الربط الإلكتروني بين البلدين بقرار من وزير الداخلية الكويتي الشيخ طلال الخالد.

 وكانت أرجعت مصادر الصحيفة الكويتية، أسباب قرارا إيقاف ربط القوى العاملة مع مصر، إلى ضرورة العمل على وضع آلية جديدة لضبط الاستقدام من مصر، ومخالفة السفارة المصرية القوانين الكويتية المنظمة لسوق العمل، والعمل على تطبيق القوانين واللوائح المنظمة لسوق العمل بصورة حاسمة.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء