الجمعة 03 فبراير 2023
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

مدبولي يفتتح الدورة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب | بث مباشر

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الأربعاء، افتتاح الدورة الـ 54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وذلك بمشاركة الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وهيفاء النجار، وزيرة الثقافة الأردنية، ممثلة للمملكة الأردنية الهاشمية، ضيف شرف الدورة الحالية للمعرض.

افتتاح الدورة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

وتأتي الدورة الـ 54 لمعرض الكتاب هذا العام، تحت شعار على اسم مصر.. معًا نقرأ ـ نفكر ـ نبدع، ومن المقرر أن تستمر فعالياتها خلال الفترة من 25 يناير إلى 6 فبراير 2023، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

وكانت وزارة الثقافة، أعلنت بالتنسيق مع الشركة المنفذة، الانتهاء من كافة التجهيزات والاستعدادات لافتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، رسميا الأربعاء، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والدكتورة هيفاء النجار، وزيرة الثقافة الأردنية، إذ تحل الأردن ضيف شرف المعرض هذا العام.

ويشارك في معرض القاهرة للكتاب، هذا العام 1047 ناشرًا مصريًّا وعربيًّا وأجنبيًّا، من 53 دولة، من بينها دول جديدة مثل الأرجنتين، وكولومبيا والدومينيكان، بالإضافة إلى قرابة 500 فعالية ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية، بالإضافة إلى مشاركة 85 كاتبًا وشاعرًا وشاعرة وناقد وأكاديمي وأديب من الأردن ومصر.

                     
                                   

ﺗﻔﻀﻴﻼﺕ اﻟﻘﺮاء