الثلاثاء 21 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

رسميا.. خالد البلشي نقيبا للصحفيين | بث مباشر

أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لـ مجلس نقابة الصحفيين والنقيب، برئاسة المستشار أحمد مرسي، الأمين العام للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية، ورئيس اللجنة القضائية العامة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، اليوم الجمعة 17 مارس 2023، فوز الكاتب الصحفي خالد البلشي بـ مقعد نقيب الصحفيين.

فوز خالد البلشي بـ مقعد نقيب الصحفيين

وأشارت نتائج انتخابات التجديد النصفي لـ مجلس نقابة الصحفيين والنقيب، إلى فوز الكاتب الصحفي خالد البلشي بـ مقعد نقيب الصحفيين عقب حصوله على 2450 صوتًا من إجمالي الأصوات الصحيحة.

أما عن الكاتب الصحفي خالد ميري، فقد أشارت النتائج الأولية إلى حصوله على 2211 صوتًا من إجمالي الأصوات.

كما أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، في تمام الساعة الثامنة مساءً اليوم، غلق باب التصويت على مقعد النقيب العام وعضوية المجلس.

وفي السياق ذاته، كان قد بدأ في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم، التسجيل في كشوف الجمعية العمومية لـ نقابة الصحفيين.

ودعا مجلس نقابة الصحفيين برئاسة النقيب ضياء رشوان، الجمعية العمومية للنقابة للانعقاد اليوم الجمعة، وذلك إعمالًا للقانون من أجل نظر جدول أعمالها، بالإضافة إلى التصويت على مقعد النقيب ونصف مقاعد المجلس.

ويتنافس في الانتخابات على مقعد النقيب والتجديد النصفي لـ مجلس النقابة عدد 51 مرشحًا، حيث يتنافس 11 مرشحًا على منصب نقيب الصحفيين، بينما يتنافس 40 مرشحًا على 6 مقاعد في المجلس.