الإثنين 04 مارس 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

حقيقة إلغاء امتحانات الشهر لطلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي| بث مباشر

شهدت موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك وجروبات أولياء الأمور عبر واتساب، انتشار بعض الأنباء بشأن إصدار قرار من وزارة التربية والتربية والتعليم الفني، يفيد بإلغاء المهام الأدائية للصفين الرابع والخامس الابتدائي للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

حقيقة إلغاء المهام الأدائية لطلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي

ونفى أحد المصادر المسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  حقيقة ما تردد على مواقع التواصل بشأن إلغاء المهام الأدائية لطلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي.

وأوضح المصدر، أن بعض الإدارات التعليمية في بعض المحافظات قامت بتأجيل المهام الأدائية لمطلع شهر إبريل بعد الامتحانات الشهرية لطلاب النقل، لافتًا إلى أن هذا التأجيل لا يعني إلغاءها.

وفي سياق متصل، عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الأحد اجتماعًا مع خبراء ورؤساء أقسام مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية بحضور الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي، والدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، لمتابعة تطوير المناهج؛ وذلك في إطار خطة استكمال تطوير المنظومة التعليمية.

وأكد الدكتور رضا حجازي، خلال الاجتماع أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مستمرة في تطوير المناهج التعليمية وفقًا لنظام التعليم الجديد بالشكل الذي يحقق نواتج التعلم المرجوة، موضحًا أن الوزارة بدأت الاستعداد مبكرًا لتطوير مناهج المرحلة الإعدادية، من خلال تشكيل لجان متخصصة في كل المجالات لوضع الإطار العام للمناهج، وفقًا للمعايير الدولية والعالمية، التي تساهم في بناء الشخصية المصرية، وتناسب متطلبات العصر وبما يتفق مع استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة.