الإثنين 04 مارس 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بمقابل مادي مناسب.. التضامن توضح إجراءات الحصول على خدمة الأسر المضيفة لرعاية الرضع وأطفال المدارس | بث مباشر

توفر وزارة التضامن الاجتماعي، خدمة الأسر المضيفة، وهي أسرة لديها الاستعداد لرعاية الطفل أثناء غياب أمه في العمل أو أي ظروف أخرى مقابل أجر شهري يتناسب مع الخدمة المقدمة للطفل، حيث أوضحت الوزارة، عبر موقعها الرسمي، أن الأسرة الراغبة في استضافة طفل عليها التقدم بطلب إلى الجهة القائمة على تنفيذ النظام ويحدد في الطلب سن الطفل.

الفئات المستفيدة من الأسر المضيفة

وأوضحت وزارة التضامن الاجتماعي، أيضا الفئات المستحقة المستفيدة من الأسر المضيفة، وهم: أطفال رضع، أطفال ما قبل المدرسة، أطفال معاقين، أطفال مدارس المرحلة الأولى من التعليم في الفترة ما بين خروج الطفل من المدرسة وعودة  ذويه، والرعاية المؤقتة في حالة تعرض الأسرة لظروف طارئة تستوجب إيداعه فترة من اليوم.

إجراءات الحصول على خدمة الأسر المضيفة

كما أوضحت وزارة التضامن الاجتماعي، إجراءات الحصول على خدمة الأسر المضيفة، حيث يتقدم ولي أمر الطفل بطلب لدى الجهة المسند لها مشروع الأسرة المضيفة، ويحرر عقد اتفاق بين الأسرة المضيفة وولي أمر الطفل يحدد فيه كل من: قيمة الاشتراك، فترة الرعاية بالساعات وأسلوب تسليم واستلام الطفل.

كما توفر وزارة التضامن الاجتماعي أيضا أندية الأطفال، والتي تعد بمثابة مؤسسة اجتماعية تربوية تنشئها الشئون الاجتماعية بغرض توفير الرعاية الاجتماعية للأطفال من سن السادسة إلى الخامسة عشر، وذلك عن طريق شغل أوقات فراغهم، وذلك من خلال وسائل وأساليب التربوية السليمة.

ويتم الحصول على هذه الخدمة عن طريق تقدم ولي أمر الطفل بطلب التحاق بالنادي على الاستمارة المعدة لذلك مرفقا به خطابا معتمدا من المدرسة التي يتبعها الطفل موضحًا به تاريخ ميلاده والسنة الدراسية المقيد بها وصورة من شهادة الميلاد، بالإضافة إلى صورتين فوتوغرافيتين حديثة للطفل، وأيضًا استمارة صحية موضحا بها حالة الطفل الصحية.