المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

طقس اليوم.. الأرصاد تحذر من أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والرمال | بث مباشر

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعاتها حول حالة الطقس اليوم الأحد 9 أبريل 2023 على مختلف أنحاء الجمهورية والمدن، حيث من المتوقع سقوط أمطار تتراوح شدتها من خفيفة إلى متوسطة، وقد تكون رعدية في بعض الأحيان على مناطق متفرقة من سلاسل جبال البحر الأحمر والسواحل الشمالية الغربية للبلاد.

توقعات حالة الطقس اليوم الأحد

وأضافت الأرصاد الجوية أن هناك أمطارًا تتراوح شدتها من خفيفة إلى متوسطة ومن المتوقع أن تكون رعدية خلال فترات متقطعة، تمتد إلى مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأوضحت أنه من المتوقع أن تشهد مناطق متفرقة من السواحل الغربية للبلاد، نشاطًا في حركة الرياح، التي قد تكون مثيرة لـ الأتربة والرمال على مناطق متفرقة من الصحراء الغربية وشمال الصعيد والسواحل الشمالية الشرقية للبلاد.

ووفقًا لـ توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تسيطر حالة من الأجواء الحارة خلال ساعات النهار على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية للبلاد، حيث تسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة نحو 35 درجة مئوية، والعظمى بالإسكندرية 28 درجة.

كما توقعت الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل إلى البرودة على غالبية أنحاء الجمهورية خلال ساعات الليل، لتسجل بذلك درجة الحرارة الصغرى في القاهرة نحو 19 درجة مئوية، والصغرى بالإسكندرية تصل إلى 17 درجة.

توقعات بانخفاض درجات الحرارة وسقوط أمطار

ومن ناحية أخرى، تشهد غالبية أنحاء الجمهورية والمدن اعتبارًا من غدًا الاثنين 10 أبريل 2023، انخفاضًا تدريجيًا في درجات الحرارة، فضلًا عن وجود توقعات تشير إلى سقوط أمطار متوسطة الشدة وقد تكون رعدية في بعض الأحيان على محافظة البحر الأحمر وخليج السويس.