المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

مخطوطات بردية وكتاب سحر.. إقبال المواطنين على شراء المقتنيات التاريخية بسوق الجمعة | بث مباشر

شهد سوق السيدة عائشة، المشهور بـ سوق الجمعة، إقبالا كثيفا من المواطنين على العديد من البائعين المتواجدين بالسوق لشراء جميع احتياجاتهم من مقتنيات تاريخية، وحيوانات أليفة، وفواكه استوائية.

إقبال كثيف من المواطنين على سوق الجمعة 

كما شهد سوق الجمعة إقبال المواطنين على بائع الورق البردي والمقتنيات التاريخية التي يرجع تاريخها إلى مئات السنين.

وقال بائع البردي بسوق الجمعة، إنه لديه كتاب يطلق عليه لقب الكتاب المسحور، يحتوى على مخطوطات من الطلاسم تستخدم في أعمال الشفاء من السحر، موضحًا أن هذا الكتاب المسحور يرجع تاريخه إلى ما يقرب إلى 100 عام، مضيفًا أن سعر الكتاب يبلغ 2000 جنيه، وتم صنيعه من مادة خام الجلد.

وأشار بائع البردي، إلى أنه يبيع المخطوطات الأخرى، والتي تحتوي على آيات قرآنية، ومخطوطات فرعونية جميعها مصنوعة من الورق البردي، مشيرًا إلى أن سعر المخطوطة الواحدة من الورق البردي يبلغ سعرها 100 جنيه.

وأكد بائع البردي، أن أغرب طلبات زبائنه، هو الزئبق الأحمر الذي يستخدم في أعمال السحر، لافتًا إلى أنه لا يرى الزئبق الأحمر ولم يعمل ببيعه من قبل، قائلًا: أغرب المواقف اللي بشوفها إن فيه ناس بتيجي تسأل بياع البردي والتماثيل عن الزئبق الأحمر.. طول عمري أسمع عنه لكن عمري ما شوفته ولا اشتغلت فيه ولا هشتغل فيه.

وشهد سوق الجمعة، إقبالا كثيفا من المواطنين على شراء الفواكه الاستوائية، والتي من بينها الكنتالوب العراقي، وفاكهة تسمى بيبينو، وتلقب بفاكهة الجنة، وتشبه فاكهة الجوافة في الشكل والأناناس في المذاق.