الأربعاء 21 فبراير 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بحضور الرئيس السيسي.. انطلاق أعمال القمة العربية الـ32 في جدة | بث مباشر

انطلقت منذ قليل  القمة العربية، في دورتها الثانية والثلاثين في جدة، وذلك وسط أجواء تفاؤلية وتوافقية وتعويل على أن تنعكس نتائجها إيجابيا على معظم الملفات الساخنة، بحضور الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي القمة العربية كضيف شرف.

انطلاق أعمال القمة العربية الـ 32 بمدينة جدة

وانطلقت الدورة الـ 32 للقمة العربية العادية قمة التجديد والتغيير، بمشاركة قادة الدول العربية ورؤساء الوفود، ويترأس وفد جمهورية مصر العربية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

واستقبل الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، القادة العرب منذ قليل في مقر انعقاد القمة الـ 32 لجامعة الدول العربية.

وتهدف قمة جدة، إلى تعزيز التشاور والتنسيق بين الدول العربية بشأن مساعى الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة وتعزيز المصالح العربية، خاصة فى ظل المتغيرات المتلاحقة والأزمات المتصاعدة على المستويين الدولي والإقليمي.

كما تكمن أهمية القمة فى كونها تُعقد فى ظل مستجدات الأحداث التى تشهدها المنطقة والعالم، خاصة الجهود الرامية إلى تحقيق السلام والأمن والاستقرار فى المنطقة، والاتفاق الذى وقعته المملكة العربية السعودية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية لاستئناف العلاقات بين البلدين برعاية الصين، والجهود والمبادرات القائمة لإيجاد حل سياسى شامل للأزمات فى السودان وسوريا واليمن، وتهدئة صراعات المنطقة.

وكان أشار المتحدث باسم الرئاسة المصرية، إلى أن الأزمة السودانية على رأس الأولويات المصرية في القمة العربية العادية، التي تنعقد في مدينة جدة السعودية.